strong>هل تنعقد جلسة السبت؟21:00 nbn
يستضيف سعيد غريب في حلقة الليلة من «مختصر مفيد» الوزير جان أوغاسبيان والمحلّل السياسي سليمان تقي الدين، ويسألهما عن أزمة الاستحقاق الرئاسي، ومصير الجلسة التاسعة المقررة نهار السبت لانتخاب رئيس للجمهورية، والتفاوض حول السلّة المتكاملة، وزيادة التدخلات الخارجية في الأزمة المحلية.





strong>ومن الحبّ ما قسّم!
20:45 otv
ضمن وثائقي خاص بعنوان «ومن الحبّ ما قسّم»، تعرض «أورانج تي في» الحملات الدعائية التي أطلقت على طرقات لبنان قبل سنوات تقريباً وحملت عنوان «أحب الحياة»، وما قابلها من حملة مضادة من المعارضة غزت الشوارع أيضاً. ويسأل الوثائقي عن الأهداف السياسية لهذه الحملة، وخلفياتها، ومدى تأثيرها في الرأي العام.





strong>يا زمن الوصل في الأندلس
21:40 arte
في وثائقي «الأندلس: إسبانيا وزمن الخلفاء»، تستعيد «آر تي» التاريخ العربي في إسبانيا، بين منتصف القرن الثامن وبداية القرن السابع عشر. ويتوقف روب غاردنر عند فصل شيّق من تاريخ أوروبا، تميّز بتبادل ثقافي وحضاري، مسلّطاً الضوء على أبرز المحطات السياسية والثقافية من تلك الحقبة الفريدة.





strong>محمد عبده «يعيّد» على mbc
20:30 mbc
في مناسبة الاحتفال بعيد الأضحى، تلغي «أم بي سي» عرض برنامج «سكوب الفني» المقرر لهذا المساء، وتقدم حفلة غنائية ساهرة حتى الصباح. إنها حفلة فنان العرب محمد عبده ضمن افتتاحية مهرجان «جدة غير» الذي يقام سنوياً في السعودية، ويشارك فيه عدد من أشهر نجوم الأغنية الخليجية.