جورج موسى
جرت العادة في السنوات الماضية، أن تُملأ كواليس برنامج «ستار أكاديمي» وصفحات المطبوعات الفنية ومدوّنات الإنترنت، نقاشات في شأن أخبار النجوم من جهة، ووظيفة برامج تلفزيون الواقع في إيقاظ رغبة الناس في التلصص من جهة ثانية. الا أنّ الدورة الجديدة، على ما يبدو، ستنجح في قلب المعادلة وتغيير بعض شروط القاعدة. إذ ينشغل عشّاق الأكاديمية اليوم في تقصّي قدرة المشتركين على التفنّن في اللعب مع الكاميرا، وتجنيد طاقاتهم وتصرفاتهم وحتى ردود أفعالهم، وفق ما يطلبه المشاهدون.
لكن هذا ليس كل شيء. إذ يُسّجل للنسخة الرابعة أنها منحت للمرة الأولى فرصة المنافسة الجدية بين المواهب الجيدة. هذا ما تؤكده اختيارات لجنة الأساتذة على الأقلّ التي أقصت مشتركين من بلدان تصمد عادةً حتى النهائيات. ولعلّ مغادرة أول فتاة خليجية في البرنامج باكراً، شكّلت مفاجأة، بـــــــــــــعدما تــــــــــــــوقع الجميع أن تــــــــــــــستغلّها LBC حتى النهاية.
المرشحون للخروج من الأكاديمية هذا المساء هم داني شمعون من لبنان، عبد العزيز الأسود من الكويت، وعلي السعد من السعودية. وهم جميعاً لا يمتلكون الموهبة التي تمكّنهم من البقاء حتى التصفيات. وهنا أيضاً، تقف السعودية، ـــ التي تصمد عادة حتى النهاية ـــ في مواجهة الكويت في مرحلة ما قبل نصف النهائيات. وفيما يتردد أن إدارة الأكاديمية قررت ترشيح طالبات المغرب العربي للنهائيات (من أجل منافسة «ستار أكاديمي المغرب» الذي ينطلق في 23 من الشهر الجاري)، فإن ذلك سيحفظ ماء الوجه ولا سيما أنّ مروى (التونسية) وأمل (المغربية) تتمتعان بصوتين جيدين.
يذكر أخيراً أنّ ضيفي سهرة هذا المساء هما النجم العالمي كريس دي بيرغ الذي سيقدم دويتو My fathers eyes مع خريج الدفعة الماضية، المصري هاني حسين، وتشارك في السهرة أيضاً المغنية اللبنانية ميريام فارس.

الثامنة والنصف على LBC.