strong> فاطمة داوود
لم يكن غياب وليد توفيق عن الإعلام مقصوداً. هو يرى أن الإطلالات التلفزيونية والصحافية “تحرق” الفنان إن لم يكن لديه أي جديد يعلن عنه. لذا، جاءت مشاركته الأربعاء الماضي في برنامج “قلبي دليلي” على شاشة LBC، تمهيداً للمشاريع الغنائية والتلفزيونية والسينمائية التي يحضّر لها.
قبل أيام، وقّع “نجم الغناء العربي” عقداً مع شركة “عالم الفن” لصاحبها محسن جابر، بعيداً عن مبدأ الحصرية. وقد لحّن ثلاث أغنيات من ألبومه الجديد، كما تعاون مع فاروق سلامة ونزار فرنسيس ووليد سعد وعادل عايش وهاني عبد الكريم والموزعين رافي ومارك عبد النور. وهو يصف الأسطوانة بالأجمل بين ما قدّم في مسيرته الفنية، متوقّعاً أن تحظى أغنيتا “الزمن عدى” و“إنت مين” بالانتشار.
لكنه يتعاون في الكليب الجديد مع المخرج كريم كبّارة، فيما صرّح سابقاً بأن سعيد الماروق سيتولى هذه المهمة! يجيب: “كلنا يعرف تميّز سعيد ورؤيته الخاصة. لكن كبارة موهوب أيضاً، وهو قدّم فكرة جميلة. وقد صوّرنا الكليب في منطقة الفيوم في مصر”. إلا أن الألبوم سيخلو هذه المرة من أي ديو غنائي، بخلاف العمل السابق الذي تضمن أكثر من أغينة مشتركة. لكن توفيق يتطلّع نحو الغناء مع عدد من النجمات اللبنانيات، في مقدّمتهن هيفا وهبي ونجوى كرم وإليسا ونوال الزغبي ونانسي عجرم، مشيراً إلى أنه يرغب بالتعاون مع هيفا التي “أضحت نجمة كبيرة، ونجوميتها تزداد يوماً بعد يوماً”. وأكد أن لا تحفظات على اسمها، وخصوصاً أن أكثر من فنان كبير، لا يغني إلاّ إذا كانت هيفا أو نانسي إلى جانبه!
من ناحية ثانية، أكد توفيق أننا نعيش اليوم “عصر الأغنية المنفردة لا الألبوم... أنصح كل الفنانين أن يحجموا عن إنتاج ألبومات كاملة”. لكن هل يغمز من خلال هذا التصريح من قناة عاصي الحلاني الذي طرح أخيراً 14 أغنية في ألبوم واحد؟ يستدرك سريعاً: “عاصي نجم كبير، وهناك شركة إنتاج قويّة تدعمه. أعتبره صامداً في وجه الرياح الفنية العاتية التي قضت على الأصالة، وهو حكماً ليس مقصوداً بكلامي”.
أما عن علاقته بشركة “روتانا”، التي شابها الكثير من التراشق الكلامي في المجلات، فباتت جيدة اليوم. لكن الشركة لم تعرض كليباته على شاشتها حتى اليوم! يقول: “قد تعمد “روتانا” لاحقاً على عرض حفلاتي. لكنني لم أعد أهتم بهذه المسألة. بما أن القنوات الفضائية كثيرة، لا أعتقد أن حياة ستتوقف عند تعاوني مع “روتانا”.
تجدر الإشارة أخيراً إلى أن توفيق لم يعد يعوّل الغناء فقط، إذ يعود قريباً إلى شاشة السينما، بعدما تلقى سيناريو كتب خصيصاً له. وهو عرض العمل على مواطنته نجوى كرم، خلال أحد اللقاءات. وأبدت كرم حماستها، لكنها قررت تأكيد الموافقة لحين قراءة السيناريو. هذا ليس كل شيء، فهو سيطل في رمضان المقبل في مسلسل تلفزيوني مع فاروق الفيشاوي وميرفت أمين، علماً بأن النص الذي يكتب خصيصاً لشخصيته، لم ينته الإعداد له بعد.