فاطمة داوود
لن تقتصر الذكرى الثانية لاغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري على الاحتشاد الشعبي أمام ضريح الشهيد في وسط بيروت، إذ بدأ عدد من المحطات، على رأسها تلفزيون “المستقبل”، إعداد تقارير وتحقيقات لاستعادة محطات من تاريخه.
ريكاردو كرم، أحد أبرز الوجوه الإعلامية على شاشة المحطة، الذي اشتهر باستضافته شخصيات عربية وعالمية، يعيش حالاً من الترحال متنقلاً بين البلدان العربية والأوروبية لملاقاة أصدقاء الشهيد القدامى، والحديث معهم عن أهم المحطات السياسية والاجتماعية التي عايشوها معه. وسيعمد وثائقي “رفيق العمر” إلى تقديم الوجه غير السياسي لرفيق الحريري. وسيتحدث أصدقاؤه من باريس والرياض وأبو ظبي والمنامة وعمّان وأخيراً بيروت عن مواقفه، وآرائه، وتطلعاته واهتماماته في أمور اجتماعية وثقافية وحياتية عدة.
ومن المتوقع أن تحلّ أرملة الشهيد نازك الحريري ضيفة على الحلقة الخاصة بالذكرى، لتضيء على جوانب ومزايا من شخصيته. يذكر أخيراً أن الرئيس الراحل قد أجرى عدداً من اللقاءات الصحافية العربية والعالمية، تحدث فيها بإسهاب عن محطات من حياته وطفولته واهتماماته وهواياته وأصدقائه.
ولا شكّ في أنّ الكثير من اللبنانيين والعرب سيتابعون حلقة “رفيق العمر” التكريمية التي تعرض مساء الأربعاء في الرابع عشر من الشهر الجاري على شاشة المستقبل.