ليال حداد
لا عزوبية ولا “عنوسة” بعد اليوم. موقع بنت الحلال يمد يد المساعدة. وما على الباحث عن شريك سوى أن يسجل المواصفات التي يريدها لدى الشخص الذي يبحث عنه، ابتداء من العمر (قد يراوح بين 18 و70 سنة)، فالبلد الذي يسكن فيه وجنسيته. وفي غضون أيام فقط يكون “الطلب جاهزاً”.
الشرط الوحيد الذي يفرضه الموقع على الراغب في الاستفادة من خدماته هو أن يشارك فيه كعضو. وقد صُنّف موقع بنت الحلال “الأول والأكثر نشاطاً” ضمن المواقع العربية للزواج.
في مقدمة الموقع تعريف بأهدافه كالآتي: “قد لا توجد كلمات نستطيع أن نعبّر بها عن أهمية وجود مثل هذا الموقع، وخاصة مع صعوبة التعرف بشريك الحياة في هذه الأيام، وإنه لمن الصعب على الشخص أن يجد الإنسان الملائم له في كل شيء، يدعمه ويسانده في مواجهة مخاطر الحياة. لذلك وُجد موقع بنت الحلال الذي ستتعرف من خلاله بشريك حياتك وتتمتع بنعيم العائلة السعيدة”.
يتلقى الموقع أكثر من ألف طلب شهرياً ومعظم الباحثين عن الزواج من النساء. وقد قام بـ“تزويج” ما يزيد على 600 شخص “ومعظم هذه العلاقات تكلّلت بالنجاح بسبب الدقة التي نستعملها في ربط الأشخاص بعضهم مع بعض، وبسبب الدراسة الدقيقة لملف كل شخص”.
ويحرص المسؤولون عن الموقع الإلكتروني على الحفاظ على سرية طلبات الأعضاء. وفي حال تعرّض أي عضو للمضايقة ما عليه سوى إرسال شكوى إلى البريد المخصص للإدارة لتطرد كل من يخلّ بقانون الموقع.
ويتضمن الموقع قسماً خاصاً بالصور لكل من يرغب ان يعرض صورته للأعضاء الآخرين، إضافة إلى مجموعة من الشهادات يتحدث فيها الأعضاء عن تجربتهم الناجحة في الزواج من خلال الموقع.
العنوان: bentelhalal.maktoob.com