دبي ــ زياد عبد الواحد
في أول ردّ فعل مباشر يصدر عن هالة سرحان تجاه زميليها على قناة “المحور” مي الشربيني ومعتز الدمرداش، علمت “الأخبار” أن صاحبة “هالة شو” طلبت من “وسيط” قريب من مذيعي “90 دقيقة” أن يسألهما استضافة ثلاث شخصيات، حددتها بالإسم، للتحدث عن قضية برنامج “فتيات الليل”. وقال مصدر في “المحور” إن سرحان طلبت من صديق مقرب لها في قناة “العربية”، خلال وجودها في دبي، أن يطلب من مذيعي “المحور” التحدث الى كل من الكاتبة الصحافية صافيناز حشمت، والمذيع التلفزيوني على قناة “دريم” وائل الابراشي، ومفيد فوزي. لكن فوزي رفض الظهور مرة أخرى، قائلاً لمعدّ البرنامج “اعفني من هذه المهمة”، فيما تلكأت حشمت، التي عملت لفترة معدّة في برامج سرحان وانتهت بالرفض، وهو الموقف نفسه الذي عبر عنه الابراشي.
وعبرت سرحان عن ضيقها الشديد تجاه الشربيني لـ“الوسيط” معتبرة أنها “أساءت لها شخصياً” في الوقت الذي “تعاطف معها الدمرداش ودافع عنها”. وكان الدمرداش، الذي تربطه علاقة شخصية بسرحان، قد كرر أكثر من مرة في البرنامج، خلال ثلاث حلقات، أنه “لا يجب الكلام على سرحان في غيابها”، مؤكداً أن “محاولات متكررة للوصول إليها باءت بالفشل”، فيما بدت الشربيني أكثر “ذاتية”، بنظر سرحان، إذ أبدت تعاطفاً مع أمهات الفتيات اللواتي كنّ ينتحبن عبر الهاتف.
وعلى خط آخر، دخلت قناة “أوربت” السعودية على خط المواجهة، عبر برنامج عمرو أديب “القاهرة اليوم”، إذ انفردت بتصريحات لسرحان بثت في حلقة أول من أمس عبر الستالايت من مكان وجودها في دبي. وظهرت سرحان متأثرة، وقرأت بياناً للجمهور، نفت فيه كل الإشاعات، وعبّرت عن حبها لمصر، وتمنّيها أن يوظف الإعلاميون طاقتهم في “الحديث عن القدس” (!) ولم يتمكن أديب من طرح الكثير من الأسئلة عن القضية. وكانت “روتانا سينما” قد أعادت بثّ مقتطفات من حلقة “القاهرة اليوم” أمس.