strong> باسم الحكيم
لعلها خطوة ذكية من شركة «رؤى بروداكشن» أن تواصل استثمار نجاح الكوميديا اللبنانيّة «غنوجة بيّا»، ومحبّة المشاهدين لبطليها الرئيسين ريتا برصونا وبيتر سمعان، عبر تقديمهما في أكثر من عمل درامي. بعد الفيلم السينمائي «غنوجة بيّا» الذي أخرجه إيلي حبيب وأنتجته الشركة، وبدأ عرضه الخميس الماضي في الصالات اللبنانية، سيقدم الثنائي مسلسلاً ثانياً من عشر حلقات. تأتي هذه الخطوة استكمالاً لخطوات سابقة مشابهة، اعتادتها الشركة المنتجة مع الكاتبة منى طايع. هي قدمت فيلم «بنات عمّاتي وبنتي وبنتي وأنا» للمخرجة رندلى قديح (إثر نجاح مسلسل «بنات عمّاتي وبنتي وأنا» للمخرجة ليليان البستاني)، كما كتبت الجزئين الثاني والثالث للكوميديا المحليّة «فاميليا».
وقد وافقت الشركة المنتجة مبدئيّاً على إنتاج المسلسل الجديد الذي تكتبته ريتا برصونا في أولى تجاربها مع الكتابة الدراميّة، وتشارك في بطولته مع بيتر سمعان. وهي ستكون البطولة التلفزيونية الثانية له، بعد إطلالات خجولة مع المخرج السوري نجدت أنزور، وأدوار هامشيّة في حلقات من «طالبين القرب».
توضح برصونا لـ «الأخبار» أن الاتفاق على المسلسل الجديد، ولد إثر نجاح «غنّوجة بيّا»، «وهكذا رحّب المنتج مروان حدّاد بفكرة مسلسل من عشر حلقات، تدور أحداثه حول مطربة غنيّة ومشهورة، تعيش قصّة حب مستحيلة مع شاب من عائلة أرستقراطيّة يطمح لخوض غمار العمل السياسي. لكن علاقتهما لن تجد قبولاً من عائلة الشاب، لا لأن الحبيبة تعمل في الفن فحسب، بل لأنها عصاميّة كوّنت نفسها بنفسها، ولا تنتمي إلى الطبقة المخملية نفسها».
لكن هل تخشى الفشل وهي تطرق باب مجال جديد؟ تجيب: «أدرك جيّداً حدود إمكاناتي، وأميّز بين ما أتمكن من القيام به، وبين ما أفشل فيه»، معتبرة أن «مسلسلي الذي أواصل كتابة الحلقة السابعة منه حاليّاً، هو عمل ناجح بشهادة الكاتبين منى طايع وشكري أنيس فاخوري». من جهته، يؤكد المنتج مروان حدّاد، أن المسلسل ستنتجه شركة «مروى بروداكشن» الوليدة، بعد استقلاله بشركته الخاصة التي ستجمعها أعمال عدّة مع «رؤى»، منها «فاميليا» في جزئه الثالث، و«عصر الحريم» الذي سيصوّر في نيسان (أبريل) المقبل. وفيما تنتظر برصونا عرض حلقات «الليلة الأخيرة» من سلسلة «زمن» للكاتبة كلوديا مرشيليان والمخرج سمير حبشي، إلى جانب يورغو شلهوب في أيلول (سبتمبر) المقبل على الشاشة، تكشف عن فيلم سينمائي، تباشر تصويره خلال الأسابيع المقبلة مع الكاتبة منى طايع أيضاً.