strong>بن جدّو قلق على مستقبل المنطقة«الجزيرة» 21:00
بعدما ناقش في الحلقة الماضية من أربيل تداعيات النزاع التركي الكردي، ينتقل غسان بن جدو هذا المساء إلى تركيا. ويسأل في برنامج «حوار مفتوح» عن التوترات السياسية والتهديدات العسكرية التي تتصدر أعمال اجتماع العراق ودول الجوار وأميركا المنعقد في اسطنبول. كذلك يستطلع آراء وزراء خارجية الدول العربية والإقليمية في التطورات الراهنة.




strong>فؤاد الشطي وتحدّيات المسرح الكويتي
«الحرة» 22:10
إنه أحد رواد المسرح الخليجي وأبرز مخرجي الكويت. الفنان فؤاد الشطي يحلّ ضيفاً على جوزيف عيساوي الليلة في «قريب جداً». ماذا عن واقع الحركة المسرحية في الكويت؟ لماذا يغيب الشطي الذي تميزت أعماله بحس نقدي عال، عن الخشبة منذ 8 سنوات؟ هل قدّم تنازلات في مواجهة النظام؟ وأخيراً ماذا عن مسرح الشباب، ومحرمات المجتمع الخليجي؟




strong>«آخر أيام سقراط» على LBC
LBC 20:45
في عام 1998، اختار منصور الرحباني أن يروي سيرة أبي الفلاسفة، فجمع رفيق علي أحمد مع هدى وكارول سماحة وزياد سعيد ووليام حسواني وغيرهم، على الخشبة. إنها قصة مقاومة شعب أثينا (مدينة الفكر) ضدّ الاحتلال (إسبارطة، دولة الحرب)، وصرخة للتغيير والثورة. والليلة تعيد LBC عرض المسرحية التي أخرجها مروان الرحباني.




strong>جمال سليمان: هذه ليلتي!
«دبي» 20:30
يستضيف خالد أبو النجا في «الليلة الكبيرة» مساء غد الفنانة المصرية روجينا التي شاركت في أربعة مسلسلات في رمضان المنصرم. بعدها، يطلّ المغني الشاب أحمد سعد. وينتهي اللقاء مع الممثل السوري جمال سليمان الذي يتحدث عن الدراما العربية، النجاح والإخفاق في آخر أعماله «على حافة الهاوية» و«أولاد الليل»، والحب وأشياء أخرى.




strong>ريكاردو يتعرّف إلى نيكولا شاتيلا
«المستقبل» 22:00
من طفل يحلم بلمس الذهب إلى رجل يرأس مؤسسة تصقل الأحجار الكريمة وتصمم المجوهرات. نيكولا شاتيلا ضيف ريكاردو كرم في حلقة غد من «وراء الوجوه». ذاك الشاب الآتي من بلدة مرجعيون الجنوبية، جاب زوايا الأرض الأربع من جنيف ولندن إلى نيويورك والرياض، محققاً النجاح في عالم الاستثمارات، بعدما انطلق برأسمال لا يتعدى ألفي ليرة لبنانية!




strong>ماذا وراء زيارة العاهل السعودي إلى البابا؟
«الفضائية اللبنانية» 20:30
في أول زيارة لعاهل سعودي إلى الفاتيكان، سيلتقي الملك عبد الله البابا بنديكتوس السادس عشر. برنامج «أنت والحدث» مع شذا عمر يناقش غداً أهداف هذا الاجتماع التاريخي، والرسائل التي قد يحملها في زمن الحروب. فهل يسهم في تخفيف الاحتقان بين الغرب والإسلام؟ وهل يكون الحوار بين الأديان بداية حل للأزمات المتفجرة في منطقتنا؟