القاهرة ـــ «الأخبار»
عادت أزمات مسلسلات المشاهير مجدداً إلى الواجهة، والبطلة هذه المرة هي تحية كاريوكا، إذ أعلن السيناريست مصطفى محرم أنه أوشك على الانتهاء من كتابة مسلسل يتناول قصة حياتها، من الطفولة إلى النجومية في الرقص ثم تحولها إلى ممثلة مخضرمة لم تخجل من الظهور على الشاشة، على رغم تقدمها في السن. لكن محرم أشار إلى مواجهة المشروع الذي تنتجه شركة «الباتروس» عقبات تتعلق بالورثة. واتهم أسرة كاريوكا بالسعي للحصول على ثلاثة ملايين جنيه للموافقة على المسلسل. وهو الاتهام نفسه الذي طارد أسرة سعاد حسني، لكن العائلة خرجت خاسرةً من المعركة القضائية ضد ممدوح الليثي والشركة المنتجة لمسلسل «السندريلا».
غير أن محرم أضاف عقبة أخرى تتمثل في الصراع بين نادية الجندي وفيفي عبده على أداء الدور، علماً أنه يكتب المسلسل للجندي تحديداً، فيما تحاول عبده ــــــ على حد قوله ـــــــ الاستمرار بالمنافسة والتلويح بمشاريع موازية، وتردد ما تعتبره وصية تحية لها بأن تجسد هي شخصيتها على الشاشة. ودخلت على الخط أيضاً الفنانة رجاء الجداوي (ابنة أخت تحية)، نافية أن تكون المادة وحدها هي سبب التعطيل. وأشارت إلى أن الأسرة مصممة على قراءة السيناريو أولاً، وخصوصاً أن خالتها أمضت السنوات الأخيرة معتزلةً في المنزل، تقرأ القرآن... فهل يركز المسلسل على هذه الفترة أم يتناول مغامرات الشباب؟ وماذا عن نشاطها السياسي قبل الثورة وبعدها؟
وفي انتظار حلّ الأزمة، أشار محرم إلى أنه يكتب أيضاً مسلسلاً عن سيرة محمد عبد الوهاب، رشح محمود حميدة لبطولته، فيما أسند الإنتاج إلى تلفزيون «دبي». وقال إن الورثة لم يعترضوا على الفكرة، على رغم أن المهندس محمد، نجل موسيقار الأجيال، أعلن سابقاً أنه يشرف على مشروع آخر يكتبه بشير الديك.