strong>الاستحقاق... «بين قوسين»

«المنار» 22:00
تنتقل بتول أيوب إلى الرابية حيث تجري لقاء مباشراً مع العماد ميشال عون. وتسأله: بعد تأجيل جلسة 12 تشرين، هل تحسم نتيجة الاستحقاق الرئاسي في 21 من الشهر الجاري؟ ثم ماذا عن لقائه مع الحريري في باريس، وهل من احتمال للقاء جعجع وجنبلاط؟ وما هي استعدادات المعارضة لمواجهة خيار السلطة في النصف زائداً واحداً؟





strong>يوسف البدري مع هاني نقشبندي
«دبي» 20:30
يوسف البدري الشهير في قضايا التكفير ومطاردة العلمانيين، هو ضيف «حوار هاني». الشيخ الذي رفع سلسلة من الدعاوى على المثقفين المصريين، من أحمد عبد المعطي حجازي إلى حلمي سالم، سيعرض وجهة نظره في الفن والتمثيل، وعمرو خالد، والمرأة. ويسأله هاني نقشبندي عن علاقته بالسلطات المصرية وموقفه من الحوار بين المذاهب.






strong>مفاجآت هادي شرارة
«روتانا موسيقى» 21:00
كل مرة يطل فيها على الشاشة، تثير تصريحاته الجدل في الوسط الفني... فعلى من سيفتح هادي شرارة النار هذا المساء في برنامج «ضد التيار»؟ وفاء الكيلاني ستسأل الموزع الموسيقي عن عودة زوجته كارول صقر إلى الأضواء بعد سنوات من الغياب، وعن علاقته بالفنانين والملحنين، وخصوصاً ملحم بركات وطارق أبو جودة.





strong>«آدم» يطلق جمعية «سي السيد»
mbc 20:30
يحتفي أيمن الزيود ويوسف الجرّاح بإطلاق جمعية «سي السيد» المصرية التي تهدف إلى استعادة مكانة الرجل، وإلغاء القوانين المجحفة بحقه، ومحاربة تأنيث المجتمع. ويستضيفان رئيس الجمعية نعيم أبو غضى والمحامية الأردنية نور الإمام لمناقشة أهداف الجمعية. فيما تختتم الحلقة بتقريرٍ مصورٍ يسلط الضوء على انتشار عمليات التجميل بين الرجال.






strong>القرصنة... شبح العصر
«الصفوة» 23:00
يناقش برنامج «محليات بيروت» ظاهرة «القرصنة» التي تنتشر في سوق الكاسيت، مكبدة شركات الإنتاج خسائر فادحة: من هم أربابها في العالم العربي؟ وأين القانون من حماية الملكية الفكرية؟ يتحدث في حلقة «القرصنة شبح العصر» تجار وأصحاب شركات فنية وملحنون (سمير صفير، والياس الرحباني...)، بحثاً عن إجابات.





strong>زافين... خمسة بواحد
«المستقبل» 21:30
يعود زافين في «سيرة وانفتحت» إلى سلسلة «خمسة بواحد» التي تناقش خمسة مواضيع مختلفة دفعة واحدة. هكذا يتناول قصة فتاة ظهرت لها فجأة كليتان جديدتان. ويضيء على وضع المختبرات الطبية، العدالة والجرائم في لبنان، وأخيراً حملات التوعية الخاصة بسرطان الثدي، وغرفة الأحلام المخصصة لأطفال السرطان في مستشفى بيروت الحكومي.