«قبل أن تتنفس»، «قبل أن تنجرّ»، «قبل أن تتكرر»... هذه بعض العبارات التي أطلقتها «المستقبل الإخبارية» في الحملة الإعلانية التي غزت شوارع بيروت، رافعةً جملة من التحدّيات عبر البرامج التي ستقدمها. سيطغى الشأن اللبناني على المستويات السياسيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة والرياضيّة على البرمجة، لكن لن تغيب متابعة التطورات المستجدّة على الساحات العربية والإقليمية والدولية. بين هذه البرامج، تمثّل بولا يعقوبيان ومهند الخطيب الوجهين العربيان للقناة. وتقدم يعقوبيان برنامجاً بعنوان «Inter ـــــ Views»، تقرأ فيه مع ضيوفها بين السطور، فلا تكتفي بمجرد عرض الآراء، بل تدخل في تحليل الأحداث والمواقف. فيما يقدم الخطيب برنامج «رادار»، وهو عبارة عن جولة على القضايا العربية والدوليّة عامة. أما في الشأن المحلي، فيستمرّ علي حمادة بتقديم برنامج «الاستحقاق» الذي يعرض على الشاشتين الأم والإخبارية. كذلك يطلّ نديم قطيش في برنامج «بيت اليك». وتعتمد فكرته على قيام مناظرة بين فريقين سياسيين أو بين فكرين سياسيين مختلفين «على الواقف»، شرط ألا تتعدى الإجابات دقيقة واحدة.
بعيداً من السياسة، تواكب القناة النشاطات الرياضيّة والتكنولوجيّة والبيئيّة والاجتماعيّة والثقافيّة والشبابيّة، إضافة إلى برامج طريفة من العالم. وتخص المرأة ببرامج تعنى بشؤونها وشجونها، وتعرض القناة الترفيهيّة العامة بعضها. إذ تختار بعض مواد المحطة الإخباريّة، وتعيد بثّها إما في التوقيت نفسه أو بتوقيت مختلف. هناك أيضاً البرنامج الشهري «الملفّ» الذي يضيء على ملفات ساخنة مثل موضوع الكهرباء و«فتح الإسلام» و«المخيمات الفلسطينية»، علماً أن إعلاميين اثنين مرشحان لإعداده وتقديمه، يتحفظّ نديم المنلا عن ذكر اسميهما.
وتطلّ ديانا مقلّد ببرنامج تحقيقات بعنوان «بعد الخبر»، لتتابع ثلاثة أخبار سياسيّة رئيسيّة، وتناقشها من وجهة تحليلية وخبريّة، مع اهتمامها أيضاً ببرامج المرأة. وفيما يستمرّ برنامج «ترانزيت» مع نجاة شرف الدين مع إعلاميين من مختلف الأطراف والمواقع السياسيّة في لبنان وخارجه، تطلّ سحر الخطيب في برنامج «بصراحة»، بعنوان جديد هو «الخامسة والعشرون»، إضافة إلى برامج تلخّص أحداث اليوم وأخرى تلخّص أحداث الأسبوع. ولن تغيب الوثائقيّات عن الشاشة، إذ اختارت القناة برنامجاً بعنوان Butterfly الذي جرى إعداده خارج لبنان، وأعيد العمل عليه في بيروت من شركة Fire Horse. وسيعرض كل ليلة بعد منتصف الليل.
يُذكر أخيراً أن حسين الوجه ورولان بربر يتوليّان الإشراف على البرامج السياسيّة، فيما تدير ديانا مقلّد البرامج غير السياسيّة. أما نديم المنلا فيظلّ مشرفاً على القناة حتى منتصف عام 2008.