تحية إلى الأخطل الصغير«الجديد» < 22:00


تقدم سينتيا الأسمر في جزءين من برنامج «آلو بيروت» تحية إلى أمير الشعراء الأخطل الصغير. وفي الحلقة الأولى، تقدم بداية تقريراً، يروي في سطور أهم مراحل سيرة الشاعر بشارة الخوري. ثم تستضيف مباشرة على الهواء هنري زغيب ليتحدث عن إبداعاته وشعره وتجربته. كذلك تعرض في الحلقة شهادة من الوزير السابق الياس حنا.

في انتظار الحسم
anb < 20:30

مع دخول البلاد مرحلة الحسم في ملفّ الاستحقاق الرئاسي، يستضيف برنامج «في السياسة» هذا المساء، نائب «تكتل التغيير والإصلاح» عباس هاشم ونائب تيار «المستقبل» عاطف مجدلاني. ويدور النقاش بين طانيوس دعيبس وضيفيه حول خطاب حسن نصر الله، التطورات الذي دفعته إلى إلقاء تصريحاته، وردود الفعل عليها، وموقف بكركي منها.


ماذا بين جورج كلوني وحنان ترك؟
mbc < 21:00

جورج كلوني ضيف «سكووب» مع ريا أبي راشد، في حوار يدور حول فيلمه الجديد «مايكل كلايتون». فيما تستضيف نجلاء بدر المغنية الخليجية أروى، ثم المغني اللبناني إيوان. وتختتم الحلقة بلقاء مع حنان ترك، تكشف فيه حقيقة ما أثير من لغط حول مشاركتها في مسرحية جديدة، وموقفها من آخر أفلامها قبل الحجاب «أحلام حقيقية».

«الجزيرة» تفتح الملف النووي
«الجزيرة» < 21:05

يستضيف أحمد منصور في حلقة الليلة من برنامج «بلا حدود» على قناة «الجزيرة»، خبير الأسلحة النووية البريطاني فرانك بارنابي. أما محور اللقاء، فهو حقيقة وحجم المشروع النووي الإيراني، والعقوبات التي يفرضها المجتمع الدولي على إيران، والعواقب المرتقبة على المنطقة العربية إذا شنّت أميركا حرباً على طهران.

حين تتحدث «المرأة في الاقتصاد»
«هي» < 21:00

ماذا يريد القطاع الخاص في لبنان من القمة العربية التنموية والاقتصادية المقرر عقدها في الكويت نهاية عام 2008؟ كيف تحضّر لها الحكومة، وكيف يشارك فيها القطاع الخاص؟ غادة زيتون تستضيف وزراء عرباً ورؤساء مصارف في حلقة الليلة من «المرأة في الاقتصاد»، بعنوان «الطاقات البديلة والمتجددة».

«جانا الهوا» من «أوربت»
«سينما 1» < 22:00

غنّى فيه العندليب «الهوا هوايا» و«جانا الهوا»، و«يا خلي القلب»... في «أبي فوق الشجرة» (1969) الذي استمرّ عرضه 58 أسبوعاً، يجتمع إحسان عبد القدوس وحسين كمال مع عبد الحليم ونادية لطفي وميرفت أمين وعماد حمدي ليقدموا أحد أشهر أفلام السينما العربية. و«سينما 1» تدعونا إلى استعادة لحظات استثنائية من أيام الزمن السعيد.