«حلّوا» عن المواطن اللبناني nbn 21:30
عشية الاستحقاق الرئاسي، تطلق رابعة الزيات صرخة المواطن الذي تعب من الوضع السياسي والأمني المأزوم. ماذا كسب اللبنانيون من الكلام في السياسة؟ كيف يتعاطون مع الخوف الأمني؟ وهل تكفي مواقف المجتمع المدني وصرخاته لمواجهة التعصب والطائفية والعنف والتحريض؟ «الحكي سياسي: والنتيجة؟!» هو عنوان حلقة هذا المساء من «سجال».





دريد يعلنها ثورة
«المنار» الفضائية 22:00

في «نوّرتو» هذا المساء، يستضيف دريد لحام الموسيقي نداء أبو مراد، والممثلة وفاء شرارة، والشاعر البحريني عبد الله القرمزي. ويدور الحوار حول تحدّيات المواطن العربي اليوم. أما «أبو الهنا» فيقدم تمثيلية «وزارة سيادية» التي تنتقد إهمال وزارات الثقافة في العالم العربي. أما فقرة «كي لا ننسى» فتضيء على «ثورة المليون الشهيد» في الجزائر.





... ومي تنتظر يوم الحسم
LBC 21:30

في ذكرى اغتيال النائب بيار الجميل، وقبل أربعة أيام من نهاية عهد الرئيس إميل لحود، تفتح مي شدياق في حلقة الليلة من «بكل جرأة» ملف الاستحقاق الرئاسي، وتسأل: من هو رئيس الجمهورية الجديد؟ هل ينجح الاستنفار الدولي في حل الأزمة؟ ثم هل يأتي الرئيس من لائحة البطريرك صفير؟





سهرة فنية على «المستقبل»
فضائية «المستقبل» 21:00

يستضيف زاهي وهبي في «خليك بالبيت» على فضائية «المستقبل» نادرة عمران. المغنية والكاتبة والممثلة الأردنية، تتحدث عن مشاركتها في فيلم «باب الشمس» ومسلسل «الاجتياح» وأدوار المرأة الفلسطينية التي قدمتها على الشاشة. أما وسام بريدي فيتوقف في «وقف يا زمن» عند 21:45 على القناة الأرضية عند أبرز المحطات الإنسانية والفنية في مشوار المغنية السعودية وعد.