«ساندريللا»، «بياض الثلج»، «ساندريون»، «الساحرة فييه»، «الجميلة والوحش»... إحدى أشهر بطلات عالم «ديزني» اللواتي جذبن الجماهير بقصصهن وخاصة بفساتينهن، انبعثن من جديد عبر أجمل ثيابهن وذلك في معرض أقيم أمس في صالات «كريستيز» في باريس. وقد عرضت فساتين تلك البطلات الخياليات للبيع في المزاد العلني، كما نقلت صحيفة «ليبراسيون» الفرنسية. وكانت شركة «ديزني» قد أعلنت أنها تريد، بمناسبة احتفالها بذكرى مرور 15 سنة على تأسيسها، إحياء بطلات رواياتها وأفلامها عبر إعادة تصميم ملابسهنّ وعرضهن للجمهور. وقد استقدمت، لتلك الغاية، أشهر المصممات والخياطين من دور الأزياء العالمية (مثل «برادا» وغيرها) للمشاركة في صنع الملابس الجديدة. على أن يعود ريع المزاد لمنظمة اليونيسف الدولية.
وكانت «ديزني» قد اخترقت سوقاً جديدة أخيراً عندما ابتكرت ألعاباً إلكترونية للبنات، ما اعتبر سابقة في هذا المجال، حيث صممت ألعاباً خاصة من أبطال وروايات خيالية بعيدة عن أجواء الحرب والتدمير والعنف التي تتميز بها عادة ألعاب الفتيان الإلكترونية.
كما أعادت بعض بطلاتها الروائية إلى معظم تلك الألعاب، مثل «ياسمين وعلاء الدين»، «ساندريللا»، «الجميلة والوحش»، «حورية البحر»... وقد لاقت تلك الألعاب رواجاً كبيراً في الولايات المتحدة وأوروبا.