strong>غسان بن جدو يختار المواجهة«الجزيرة» 21:05
يروي غسان بن جدو في حلقة الليلة من «حوار مفتوح»، «قصة الانتخابات العربية في البلدان العربية: بين المساومة والمواجهة، والنزاهة والتزوير». ويتّخذ من لبنان نموذجاً، ليسأل: لماذا يهتمّ العالم كلّه بانتخابات بعض البلدان، ويتجاهل أخرى؟ ألا يزال صندوق الاقتراع مهمشاً؟





strong>«بنات حوا» يحاربن الختان
«الفضائية اللبنانية» 20:30
يناقش برنامج «بنات حوا» هذا المساء موضوع الأحلام ومدلولاتها ورموزها. ثم تنتقل مقدمات البرنامج للحديث عن الختان، ويستشرن الدكتور أحمد الحضري في هذا الموضوع، وموقف الشرع والدين وحق المرأة. وأخيراً تحل كوثر البشراوي ضيفة على اللقاء، لتروي تفاصيل من مشوارها المهني.





strong>ماذا بعد مؤتمر أنابوليس؟
«المنار» 22:00
ينطلق «جدول أعمال» الليلة من الدورة الـ13 للمؤتمر الإسلامي في إسطنبول، ويستضيف الأمين العام للمؤتمر أكمل الدين إحسان أوغلو، الشيخ صالح كامل، وعضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية مروان عبد العال. ويدور النقاش حول دور المنظمة تجاه القدس، وأوضاع المخيمات الفلسطينية في لبنان في ضوء مؤتمر أنابوليس والأزمة السياسية في لبنان.





strong>الألم والإبداع: وجهان لعملة واحدة
«الحرة» 22:10
ما هو الألم ولماذا نتألم؟ وهل المعاناة شرط للنضج، أم معادل للإحباط؟ بحثاً عن إجابة، يستضيف جوزيف عيساوي، الليلة في «قريب جداً»، ريم الجندي التي حوّلت مرضها رسوماً عن الحياة، عبده لبكي الذي يرى المرأة سبباً للألم، عبد القادر الشاوي الذي تخطى السرطان بمساعدة الحبيبة، وفضيلة الفاروق التي باحت بـ«معاناة كونها أنثى».





strong> ليلى شرف عند ريكاردو
«المستقبل» 22:00
سيرتها هي سيرة نضال عربي بدأ منذ سنوات الدراسة في الصفوف الثانوية، وامتد إلى الجامعة، ثم إلى وزارة الإعلام الأردنية... ضيفة ريكاردو كرم في حلقة الغد من «وراء الوجوه» هي الوزيرة الأردنية من أصل لبناني ليلى شرف. وتروي رحلتها مع زوجها عبد الحميد شرف الذي أصبح رئيساً لوزراء الأردن ورئيساً للبلاط الملكي.





strong>الجنرال وتطورات الأزمة
«الجديد» 20:40
الاستحقاق الرئاسي والسباق المحموم بين المبادرات والتعقيدات، إضافة إلى التداخلات المحليّة والخارجيّة في الأزمة اللبنانيّة، يناقشها جورج صليبي في «الأسبوع في ساعة» غداً مع رئيس تكتّل الإصلاح والتغيير ميشال عون. الجنرال يتحدث أيضاً عن مبادرته الأخيرة التي جوبهت بالرفض من قبل الأكثريّة، وعن رؤيته لمستقبل لبنان في ظلّ الفراغ.