strong> باسم الحكيم
لم يحل منع عرض مسلسل «صرخة أنثى» (كتابة محمد الغيطي) في رمضان بسبب القضية الشائكة التي يطرحها، دون نشوء صراع فضائي عليه. هكذا طالبت أكثر من محطة بعرض المسلسل الذي واجه عقبات عدة قبل دخوله حيّز التنفيذ، بسبب رفض القطاع العام إنتاجه، «خوفاً من عدم إمكان تسويقه». وقد فازت به قناة «أبو ظبي» في عرض أول منتصف الشهر المقبل، تليها mbc في عرض ثان في كانون الثاني (يناير) المقبل. من هنا، دخل مخرج المسلسل رائد لبيب وأبطاله في سباق مع الزمن، للانتهاء من التصوير والمونتاج سريعاً، حتى تسلَّم الحلقات الثلاثون كاملةً إلى الفضائية الإماراتية.
ترصد أحداث المسلسل قضية اضطراب الهوية الجنسيّة عند المواليد الجدد، وجراحات «التصحيح الجنسي» كما قال كاتب العمل. وتؤدي داليا البحيري شخصيات مختلفة، بينها: عفيفي، الطالب الجامعي الذي أخضع لعملية تحويل جعلته عفيفة، وشقيقته جميلة التي تتعرض لأزمة نفسيّة بسبب عملية التحوّل الجنسي لشقيقها. وتتوزع بطولة العمل بين طارق لطفي، وسوسن بدر، وأحمد راتب والأردني إياد نصّار.
وتبحث قناة «أبو ظبي» منذ مدّة، عن حصريّة العروض التي بدأت في رمضان مع ثلاثة مسلسلات مصريّة هي: «حق مشروع»، «نقطة نظام» و«أولاد الليل»، والمسلسل الخليجي «نعم ولا». واستكملت رحلتها مع الدراما السوريّة «إسأل روحك» للكاتبة ابتسام أديب. وقد تسبّب العمل الذي يعرض مساء كل سبت، بخلاف بين منتجه نجدت أنزور والنجمة سلاف فواخرجي (ابنة الكاتبة)، وزوجها الممثل والمخرج وائل رمضان.