strong>بطرس حرب وتحدّيات المرحلة 21:30 nbn
يستضيف سعيد غريّب في حلقة الليلة من «مختصر مفيد» المرشح الرئاسي بطرس حرب. ويسأله غريب عن جلسة الانتخاب المرتقبة في 30 من الشهر الجاري، مستقبل البلاد بين التوافق والتصعيد، خيار النصف زائداً واحداً، وموقف المعارضة منه، وأخيراً وضع لبنان على ضوء نتائج مؤتمر أنابوليس.





strong>نجومٌ تتلألأ في «سما دبي»
«سما دبي» 21:30
في «سما سينما» هذا المساء، يقدم أحمد عبد الله تغطية خاصة حول فيلم Elizabeth The Golden Age. ويجري مقابلات مع بطلي الفيلم كيت بلانشيت وكلايف أوين. كما يتضمّن البرنامج فقرة خاصة عن مهرجان الخليج السينمائي الذي ينطلق للمرة الأولى في نيسان (أبريل) 2008، إضافة إلى تقرير عن الدورة الرابعة من «مهرجان دبي السينمائي».





strong>كيف نواجه الاضطرابات الغذائيّة؟
21:00 TL
يناقش محمد الساحلي في «تيلي كلينيك» مع فؤاد طحّان حالات البوليميا والأنوريكسيا (وهي الأمراض النفسيّة المسبّبة للاضطرابات الغذائيّة). وفي فقرة ريبورتاج، يستعيد قضيّة وفاة عارضة أزياء بريطانية قبل نحو ثلاثة أشهر جرّاء هذا المرض. كما يعرض كليبين عن الوقاية من مخاطر التيار الكهربائي ومخاطر السرعة في القيادة.





strong>«مشارف» على «الأدب الرقمي»
المغربية «الأولى» 00:30
لماذا زهد الأدباء الجدد في ثقافة الورق ليستبدلوا الدفترَ بالشاشةِ والكتابَ بالحاسوب؟ وهل نجحت الرقمية في خلق دينامية حقيقية داخل المشهد الثقافي والأدبي العربي؟ وهل صار بإمكاننا اليوم الحديث عن أدب إلكتروني وكُتَّاب رقميين؟ هذه الأسئلة يطرحها ياسين عدنان على الروائية المغربية فاطمة بوزيان في «مشارف» على الشاشة المغربية «الأولى».