يلتقي شربل روحانا جمهوره غالباً في الحانات البيروتية. لكنّ الأمسية التي يحييها عازف العود والمؤلف الموسيقي اللبناني مساء غد تنتمي إلى سياق مختلف. في قاعة «أسّمبلي هول» (الجامعة الأميركية في بيروت)، سيخرج روحانا إلى لقاء أوسع مع متذوقي الموسيقى، في مناسبة اليوم العالمي لمكافحة مرض الإيدز (1 كانون الأول/ ديسمبر). يلبي شربل دعوة جمعية SCORA ــ LeMSIC التي تضمّ ناشطين من طلاب كليات الطبّ في «الأميركيّة» و«القديس يوسف» و«البلمند»، وتهتمّ بتنظيم نشاطات فنية يعود ريعها لبرامج العناية بالمصابين بمرض فقدان المناعة المكتسبة (سيدا).يقدم روحانا في الـ«أسمبلي» تجربتيه في مجال الأغنية والموسيقى الصرفة. ويعود طبعاً إلى أجواء أسطوانته الأخيرة «خطيرة» التي جسدت تجربته الجدية الأولى في مجال الأغنية، تأليفاً وغناءً، بعدما عُرف لسنوات في حلّة المؤلف.
كما يُتوقّع أن يقدّم بعض جديده الذي لم نسمعه قبلاً. وترافقه في هذه الأمسية فرقة موسيقية من أهل بيت الفن غير التجاري في لبنان: طوني خليفة (كمان)، أرتور ساتيان (كيبورد)، عبود السعدي (باص)، فؤاد عفرا (درامز)، إيلي خوري (بزق و/ أو إيقاعات).
يُذكر أنّ شربل روحانا هو مؤلف موسيقى «إسأل روحك» (إخراج وائل رمضان وإنتاج نجدت أنزور). كل حلقة من هذا السوري الذي يعرض حالياً على شاشة «أبو ظبي»، تحمل عنوان أغنية لكوكب الشرق أم كلثوم. ويتولى الفنان اللبناني توليف الموسيقى المرافقة للمَشاهد، من وحي اللحن الأصلي للأغنية... كما يضيف بعض المحطات التي تحمل بصماته الخاصة.


الثامنة من مساء غد، «أسمبلي هول» ـــ الجامعة الأميركية (الحمراء) ــــ 01/353228