كيف ينظر شباب العُرب إلى إسرائيل؟ «الجزيرة» 22:05

يخصص غسان بن جدو حلقة هذا المساء من برنامج «حوار مفتوح» على «الجزيرة»، ليناقش الانقلاب الدراماتيكي في نظرة العرب إلى إسرائيل، والتحالفات العربية الإقليمية والدولية والتغيير في الخطاب السياسي والإعلامي. ويسأل: كيف ينظر الجيل المصري والعربي الجديد إلى كل هذا؟

دريد لحام يرفض التهم المسبقة
«المنار» 22:00

يستضيف دريد لحام في برنامج «نورتو» هذا المساء، كل من الممثل المصري عبد العزيز مخيون، الكاتبة والصحافية اللبنانية مي منسى، والصحافي والرياضي السعودي حافظ المدلج. وتدور الحلقة حول الزواج في سن متأخر، أما أبو الهنا فيخصص فقرته للحديث عن التهم المسبقة. فيما تناقش فقرة «كي لا ننسى» حق النقض في قرارات مجلس الأمن الدولي.

نوال الكويتية عند هالة
«روتانا موسيقى» 22:00

في نهاية هذا الأسبوع تستضيف هالة سرحان ضيوفاً من الخليج ومصر. هذا المساء، تطلّ المطربة الخليجية نوال الكويتية في أول لقاء لها مع سرحان. وتتحدث عن الفن الخليجي، منافستها أحلام، وجديدها. أما غداً، فيشارك في البرنامج وجهان من الجيل الجديد في السينما المصرية: مصطفى شعبان وبشرى.

الملحون... أكثر من غناء
«الحرة» 22:10

إنها أول امرأة تغني الملحون، الغناء التراثي المغربي الذي طالما اقتصر على أصوات الرجال. ثريا الحضراوي ضيفة جوزيف عيساوي، تتحدث عن هذا النوع من الفنون الذي أصبحت سفيرته في العالم. وتناقش سبل تطويره عبر إدخال الآلات الغربية عليه. وبينما تقدم أغاني من الملحون والفن الصوفي، ترفض المطربة المغربية أداء أغنيات لبنانية ومصرية... فلماذا؟

جومانة بوعيد قبل غسان صليبا
«تلفزيون لبنان» 20:30

يستضيف الزميل عبد الغني طليس في برنامج «يوماً إلك يوماً عليك» نهاية هذا الأسبوع، إعلامية وفناناً لبنانيين. هكذا تطل اليوم جومانة بوعيد لتتحدث عن مستوى البرامج الفنية على الشاشات العربية. أما غداً فيحاور غسان صليبا ليسأله عن الأغنية الشبابية، علاقته مع شركة «روتانا»، والمسرح الرحباني.

مئة عام على جاك تاتي
21:40 arte

تحتفي «آرتي» غداً بمئوية ولادة المخرج الشهير جاك تاتي الذي قلب معايير الكوميديا الفرنسية في حينه. وتعرض له «عطلة السيد أولو» (1953) الذي يروي قصة أولو (جاك تاتي) الذي يستأجر غرفة في فندق خلال عطلته، ليرتكب حماقة تلو أخرى في سلسلة مواقف مضحكة وطريفة. ويليه فيلم «جاك تاتي: الضحك الديموقراطي» الذي أنجزه بيار فيليب.