على رغم انهماك «روتانا» بعدّتها وعديدها بهالة سرحان، بعدما وضعت الشركة موظفيها في خدمة برنامج «قناة 5 نجوم»، ورصدت ميزانية ضخمة لم يشهدها أي برنامج آخر، وأشرف مدير الشركة سالم الهندي على استقبال بعض الضيوف، هناك تحضيرات على قدم وساق لوضع خريطة ما بعد رمضان. وإذ تتصدّر جومانة بو عيد قائمة اللائحة، خصصت «روتانا» ميزانية ضخمة لإنتاج برنامجها الجديد «كلمة الفصل» الذي تنتجه شركة «استديو فيزيون» حيث يشهد الاستديو حركة ناشطة لوضع ماكيت الديكور وتنفيذ باقي التجهيزات في أسرع وقت ممكن. وضعت فكرة البرنامج جومانة بو عيد وشقيقها طوني، فيما يتولّى المخرج باسم كريستو الإخراج. على أن يحلّ نجوم الفن والإخراج ضيوفاً عليها، ليفصحوا عن مكنونات صدورهم ويخرجوا ما في جعبتهم من حقائق، ستعلن للمرّة الأولى بضغط من بو عيد. وقد يقرّ بعضهم بمواقف صعبة واجهها، وكيفية اتخاذ القرارات المفصلية في حياته المهنية والشخصية، إضافة الى تقلّب المراحل بين النجاحات والإخفاقات.

جومانة التي قدّمت برنامج «مع حبّي» على مدى أربع سنوات متواصلة، لم تترك فناناً إلا حاورته سواء في الفن أو الحياة. وكان اللقاء يركّز على الألبوم الغنائي الذي يطلقه الضيف، مع بعض الاستثناءات مثل اللقاء الخاصّ مع الفنانة السورية أصالة بعد إعلان زواجها المخرج طارق العريان. لذا، سيكون البرنامج الجديد مختلفاً شكلاً ومضموناً، فلن يصار إلى التطرق للألبوم إلاّ لماماً، ولن تحتلّ الكلمات والألحان مساحات بارزة.
وقد تشهد بعض حلقات «كلمة الفصل» عرضاً مباشراً أو مسجلاً حسب مكانة الضيف أو الظروف المحيطة به. وفيما لم يتأكّد بعد التوقيت النهائي لبدء العرض، يرجّح أن يكون يوم الخميس 25 من الشهر الجاري، إذا استكملت التحضيرات اللازمة.