مارسيل يراهن على الاختلاف

21:30 LBC

المخرج فيليب سكاف، المنتج والفنان ميشيل إلفتريادس، الناشطة في جمعية «أمام 05» أسمى إندراوس، والزميل عمر نشابة... أربع شخصيات لبنانية من انتماءات سياسية مختلفة، يستضيفها مارسيل غانم في حلقة هذا المساء من «كلام الناس». وسيقدّم كلّ منهم تصوّره للبنان، ويشرح وجهة نظره إلى الوضع الراهن.
هالة سرحان تتذكّر لبنان
«روتانا موسيقى» 22:00

بعدما خصصت هالة سرحان غالبية حلقات «قناة 5 نجوم» لفناني مصر، قرّرت أن يكون ختام البرنامج الذي يصوّر في بيروت، لبنانياً. هكذا يطل معها في حلقة هذا المساء المطرب وائل كفوري ومعه مذيعة «صوت الغد» ريما نجيم. أما في الحلقة الأخيرة من البرنامج غداً، فمن المنتظر أن تطلّ نجوى كرم.

مروان نجار مع الشرّاقة
«الجديد» 21:00

بعد فشلها في الغناء وعرض الأزياء وحتى الرقص، يبدو أن فاديا الشراقة قررت احتراف التمثيل... وها هي تزور الكاتب مروان نجار. فهل تود المشاركة في المسلسلات اللبنانية، أم تملك مشروعاً ثانياً، تودّ مناقشته مع أحد أرباب الدراما المحلية اليوم؟ هذا ما سنعرفه في حلقة الليلة من برنامج «جنون» مع فادي الرعيدي.

«للمرأة كلام» حول الطلاق
21:30 nbn

تبحث سعاد العشي عن الظلم الذي تعيشه المرأة في الطلاق. وتضيء على الجوانب الدينية والاجتماعية للقضية. وضيوفها هم: أمان كبارة شعراني، رئيسة اللجنة الأهلية لمتابعة قضايا المرأة والقاضي الشيخ علي مرعي، مدير المكتب الشرعي للشيخ محمد حسين فضل الله، والقاضي ابراهيم سعد، رئيس المحكمة الابتدائية للروم الأرثوذكس.

إشكالية الأغنية الشبابية
تلفزيون لبنان 20:30

سمير صفير هو ضيف الزميل عبد الغني طليس في حلقة هذا المساء من «يوماً إلك يوماً عليك». محور النقاش سيتركز حول وضع الأغنية اليوم، ومستوى الأعمال المقدمة على الساحة الفنية. كذلك يسأله طليس عن علاقة الملحن بالمغني، خصوصاً الفنان الذي يحرص على التعاون طويلاً مع الملحن نفسه، ثم ينتقل إلى أحضان ملحن ثان.

بحثاً عن غاندي
23:35 arte

تعرض «آرتي» فيلم «البحث عن غاندي» للاليت فاشاني. ينطلق الوثائقي من «مسيرة الملح»، بصفته جزءاً أساسياً من «المقاومة السلمية» التي قادها غاندي ضدّ الاستعمار البريطاني. وبعد 60 عاماً على استقلال الهند، يسأل الشريط: كيف تحققت ديموقراطية سلمية في مجتمع تسوده العرقيات؟ وكيف يعيشها اليوم، في ظلّ التوتر بين الهندوس والمسلمين؟