strong> فاطمة داوود
بعد مدّ وجزر وطول انتظار، حسمت موقفها ورحلت عن «روتانا»! إنها نادين فلّاح التي تعود الخميس المقبل إلى الشاشة، عبر برنامج منوّعات يعرض على قناة «أبو ظبي».
وكانت فلّاح قد كشفت عن صيغة برنامج «إنت مين» في حديث سابق إلى «الأخبار»، (راجع عدد 24 شباط/ فبراير)، وافترضت تقديمه على شاشة «روتانا». لكن انتهاء العقد الموقّع بين الطرفين في الأول من أيلول (سبتمبر) الماضي، وتعثّر المفاوضات بين فلّاح وبيار الضاهر، إثر تسلمه دفّة الأمور في «روتانا»، حالا دون انطلاق البرنامج. والشيخ بيار الذي بات مسؤولاً عن خريطة برامج شاشات «روتانا»، بعد اندماج الشبكة السعودية مع الفضائية اللبنانية، لن يتمّكن من حسم قراره النهائي بشأن شبكة البرامج الجديدة الخاصة بعام 2008 قبل شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل، ما سرّع في اتخاذ فلاح قرار الانتقال إلى محطة أخرى، علماً بأن التفاوض حول استئناف التعاون بينهما، تمّ بواسطة أحد مديري «روتانا» في السعودية.
ويتردد في كواليس الشركة السعودية أن الاندماج بين المؤسستين بدأ يثير رعب كثيرين من الموظفين والمذيعين داخل «روتانا»، في ظلّ الحديث عن تغييرات كثيرة ستطال بعض المناصب الإدارية، وانعكاس ذلك على مقدّمات البرامج الحوارية والمنوّعات.
إذاً، نادين هربت من ضبابية المشهد في «روتانا»، واختارت عقداً أكثر وضوحاً. وتلفزيون «أبو ظبي» حيث حطّت رحالها، يشهد حركة نشطة لنفض الغبار عن الهيكلية القديمة للبرامج. وقد بدأت رياح التغيير تعصف مع تعيينات جديدة لمديرين أجانب وعرب. وأول الغيث كان إنتاج برنامج «شاعر المليون» الذي نفّذته شركة «بيراميديا»، التابعة لمقدمة البرامج نشوى الرويني. وستكتمل الصورة مع بلورة أفكار برامج أخرى، بالتعاون مع شركات إنتاج خاصة تهتمّ بتنفيذ الفكرة وجذب النجوم، وفق أجور مادية مقبولة.
يذكر أن برنامج «إنت مين»؟ يضمّ ستّ فقرات منوّعة بعناوين: «لاقيها وغنّيها»، «كاريوكي»، «إيدي بإيدك»، «ممنوع تقولها»، «لمّا الصورة تتكلم»، و«بروفا». على أن تستضيف نادين نجوماً من مختلف الدول العربية. وكانت فلّاح قد صوّرت حلقات عدة مع نوال الزغبي وكارول سماحة وأنغام وأروى وهشام عباس ومادلين مطر وباسمة، على أن تعرض في سهرة الخميس من كل أسبوع. ويُتوقع أن تحلّ هيفا وهبي وإليسا وإيهاب توفيق ومحمد حماقي وصابر الرباعي وميريام فارس وأمل حجازي وشيرين عبد الوهاب ورويدا ضيوفاً على الجزء الثاني. أما حلقة الافتتاح مساء الخميس المقبل، فضيفتها المغنية اللبنانية نوال الزغبي.

كل خميس 21:00 على «أبو ظبي»