الجنرال وتطورات المرحلة21:30 nbn

بعد إعلان «حزب الله» ترشيحه العماد عون للرئاسة، وبعد لقاء المصالحة بين الرئيس أمين الجميّل والجنرال، يطلّ هذا الأخير الليلة على شاشة nbn. سعيد غريب في برنامج «مختصر مفيد»، يسأل رئيس تكتل التغيير والإصلاح عن التطورات الأخيرة، سبل التوافق وسط المطبات الداخلية والرياح الخارجية، ومن يعطل المبادرات الوفاقية ومن يستفيد من التعطيل؟

لبنان: حلبة للصراعات الإقليمية؟
20:30 anb

يستضيف طانيوس دعيبس في برنامج «في السياسة» النائب إسماعيل سكرية، ورئيس تحرير جريدة «الأنوار» رفيق خوري. تتناول الحلقة ملف الاستحقاق الرئاسي، انطلاقاً من موازين القوة الداخلية وعلاقتها بالصراعات الإقليمية. ويسأل هل المعركة هي معركة اختيار رئيس، أم سلّة مواقف مفروضة على اللبنانيين من الخارج؟ ثم هل من حل للأزمة؟

سينتيا تتذكر ملك الهوارة
«الجديد» 22:00

تستكمل سينتيا الأسمر الجزء الثاني من حلقات «آلو بيروت» المخصصة لتكريم ألان مرعب. وتعرض ريبورتاجاً عن سيرة حياته منذ البدايات حتى يوم رحيله، مروراً بأبرز المحطات الفنية من الرقص إلى تصميم الرقص وصولاً الى غناء الفولكلور على المسارح اللبنانية والعربية. وتتخلل الحلقة شهادتان من روميو لحود وغسان صليبا.

رسائل حب من الزمن السعيد
«روتانا زمان» 00:00

هذا الأسبوع، اختارت «روتانا زمان» أن تحتفل بثنائيات السينما العربية. بعد «حبيبي دائماً» لنور الشريف وبوسي، و«الجبان والحب» لحسن يوسف وشمس البارودي، ثم «الحب الضائع» لسعاد حسني ورشدي أباظة، تقدم الليلة «حافية على جسر الذهب» لميرفت أمين وحسين فهمي. قصةٌ رومانسية من إخراج عاطف سالم عن امرأة دافعت عن حبها، حتى الرمق الأخير.