هل يمر الاستحقاق على خير؟ 21:30 LBC

يستضيف مارسيل غانم في «كلام الناس» النائب إبراهيم كنعان، والصحافي في جريدة «النهار» جورج ناصيف. ويستطلع معهما استحقاقات المرحلة المقبلة، وسط شيوع مناخ إيجابي وحذر، حول إمكان التوافق على رئيس للجمهورية. فهل تُعقد جلسة 12 تشرين الثاني (نوفمبر) بنصاب الثلثين أم بالنصف زائداً 1؟ وأي دور للأوروبيين والأميركيين في كل هذا؟

ما مستقبل النزاع التركي ــ الكردي؟
«الجديد» 20:40

تناقش كاترين حنا في برنامج «في الممنوع» النزاع بين تركيا والأكراد في شمال العراق. وتسأل عن احتمال توغّل تركيا العسكري في المناطق الكردية، لملاحقة متمرّدي حزب العمال الكردستاني. وتبحث خلفيات النزاع، عودة التوتر إلى الجبهة، ومسؤولية كلّ من بغداد وأنقرة وقوات الاحتلال الأميركي عن نشوبه.

العرب... والتحديات الاقتصادية
«العربية» 22:00

ضمن برنامج «حوار العرب» الذي ترعاه «مؤسسة الفكر العربي»، يستطلع طالب كنعان آراء رجال أعمال واقتصاد في مستقبل الازدهار الاقتصادي في المنطقة. بين نظرية «الشرق الأوسط القديم» الذي ما زال مؤمناً بالصمود والتحدّي، و«الشرق الأوسط الجديد» الذي يرتكز على الطفرة النفطية في دول مجلس التعاون الخليجي... أي منهما ينقذ المنطقة العربية؟

نساء لبنان... في خطر!
21:30 nbn

العنف ضدّ المرأة... هو عنوان حلقة الليلة من «للمرأة كلام». سعاد العشي تسأل عن دور الدولة ومؤسسات المجتمع المدني للحدّ من هذه الظاهرة. وتستضيف اختصاصية الطب العائلي جنان أسطة، المرشدة الصحية والاجتماعية غيدا عناني، الطبيب الشرعي ناجي صعيبي، ورئيسة دائرة شؤون المرأة في وزارة الشؤون الاجتماعية عبير عبد الصمد.