باسم الحكيم
بعد سنوات من مقاطعة الدراما المحلية، تباشر «المستقبل» الليلة عرض أولى حلقات سيتكوم «محلولة»، كتابة كلوديا مرشليان وإنتاج «نيولوك بروداكشن». يقدّم العمل فرصة البطولة المطلقة لوسام صبّاغ، بعدما أدى الشخصيّة المساندة في عدد من الأعمال. وهي أيضاً التجربة الأولى للمخرج جورج خليل في الدراما. ويمثّل «محلولة» عودة صلاح تيزاني (أبو سليم) إلى الكوميديا، واللقاء الثاني الذي يجمع بين مرشليان وصبّاغ، بعد «مش ظابطة» الذي يجري الإعداد لجزء ثان منه قريباً.
وتدور أحداث الـ«سيتكوم» حول الإعلامي وسام الذي انفصل عن زوجته لانهماكاتها العملية الدائمة. يقدم برنامج «محلولة» على إحدى الفضائيات، تحت إدارة مخرجة متوترة، ومدير مسرح خفيف الظل. وهو يعيش مع ابنه جاد (يؤدي دوره ابنه جاد صبّاغ) الذي يرتبط بعلاقة صداقة قوية مع جدّه أبي وسام (أبو سليم). وتتولد المواقف الطريفة في حياة وسام بسبب مناوشاته المرحة مع زوجته سيما، فيما يعيش صراعاً مستمرّاً مع جارته أم نعيم (جناح فاخوري)، سائقة التاكسي التي تهتم بوسام وعائلته كما أوصتها والدته.
وعلى رغم إسناد الدور الأساسي لصبّاغ، يعتمد المسلسل على مبدأ البطولة الجماعيّة. وفيما تؤدي فيفيان أنطونيوس دور سيما التي قرّرت الانفصال عن زوجها لتحقق طموحاتها المهنيّة. وتشارك أنجو ريحان للمرّة الأولى في «سيتكوم» كوميدي بدور نادين مخرجة برنامج «محلولة». أما فادي الرفاعي فيؤدي شخصيّة يحيى مدير المسرح المغرم بالمخرجة. ويشارك في العمل بيار جماجيان بدور خال سيما، زياد سعيد بدور طلال الذي يقع في غرام سيما، لورا خبّاز بدور كوكو ابنة «أم نعيم»، والوجه الجديد دومينيك شوشاني بدور طبيبة نفسية، تحاول تقريب وجهات النظر بين الزوجين المنفصلين.
20:45 على «المستقبل» الأرضية