يوم خسر حكيم الرهان


عندما يقدّم مطربٌ فيلماً سينمائياً، يفتقر إلى الحبكة الدرامية، يطلق النقاد على العمل فيلم «كليبات». ومع البطولة السينمائية المطلقة الأولى للمطرب الشعبي حكيم، تغيّرت النظرة قليلاً، وأطلق الجمهور والصحافيون على فيلم «علي سبايسي» في ليلة العرض الخاص أنه فيلم «حفلات»... فالسيناريو مهّد لظهور حكيم على المسرح مرات متتالية خلال العمل الذي خذل صانعيه. كما لم تنجح كل الجهود في إقناع الجمهور بأن حكيم يصلح لدور طالب طب يرسب في الجامعة بسبب حبه للموسيقى التي يعالج بها مرضاه. وفيما رأى كثيرون أن الفيلم كان مؤشراً واضحاً إلى تراجع شعبية حكيم، حتى إن الجمهور عزف عن دخول دور العرض، أدى العمل إلى تراجع أسهم مخرجه محمد النجار الذي كان الأكثر انتشاراً في ذلك الحين.
20:30 على «ميلودي أفلام»

إبراهيم الضاهر عند سعيد غريب

الوزير السابق إبراهيم الضاهر هو ضيف سعيد غريب في حلقة هذا المساء من «مختصر مفيد». الحوار سيشمل مواضيع عدة من حسم معركة «نهر البارد» إلى ملف الاستحقاق الرئاسي.
21:30 على nbn

ARTE تبحث عن كارلوس

في 21 كانون الأول (ديسمبر) 1975، دخلت مجموعة من 6 مسلّحين إلى المركز الرئيسي للأوبك (منظمة الدول المصدّرة للبترول)، في فيينا حيث كان يُعقد الاجتماع السنوي واختطفت وزارء النفط. القصّة معروفة بطلها الفنزويلي كارلوس! هذا ما يتناوله الشريط الذي تعرضه ARTE بعنوان «à l’Opep Prises d’otages» للمخرج ديرك كلاوس وكلاوس فيشتنبيرغ. يستند الشريط إلى مقابلات وشهادات تستعيد تلك العملية.
21:40 على ARTE

آلو بيروت... هنا أصيلة

تقدّم سينتيا الأسمر هذا المساء تغطيّة خاصة لفعاليات موسم أصيلة الثقافي الدولي في دورته الـ 29. وتلتقي الأسمر مفكرين وباحثين وفنانين من أوروبا وأفريقيا والدول العربية.
20:30 على «الجديد»