إعداد:
  • جورج موسى
  • باسم الحكيم
  • فاطمةداوود

  • رمضان 2007 حافل بالمفاجآت. ولعلّ الإنتاج الدرامي العربي حقق أرقاماً قياسية لجهة العدد (أكثر من 40 مسلسلاً)، وضخامة الموازنات المرصودة (وصل بعضها إلى مليون ونصف مليون دولار أميركي). وإذا كانت المحطات التلفزيونية قد دخلت بنفسها حقل الإنتاج، أكثر من أي موسم مضى، فإن النقلة النوعية هي تثبيت مبدأ «الشراكة» بينها في إنتاج بعض البرامج الضخمة ونقلها. السياسة طبعاً هي الحاضر الأكبر، مع بعض التنويعات التاريخية أو الاجتماعية ... ومع مراعاة ذوق الجمهور الذي لا يحب الهزات العنيفة: من لبنان وحروبه المتعاقبة، إلى مصر وقضاياها الساخنة، نلاحظ انحسار موضوع «الإرهاب» ليقتصر على نجدت أنزور. القاهرة انتزعت الدفة من دمشق، فيما يحتل الخليج دور الحكم... هذه الجولة التمهيدية لا تقدّم سوى غيض من فيض البرامج والمسلسلات التي سنعود إليها جملة وتفصيلاً




    الدالي

    إنها دراما سياسية بامتياز... ترصد رحلة صعود الشاب الصعيدي سعد الدالي (نور الشريف) من الفقر إلى الثراء، ومن إدارة الأعمال إلى وزير للإسكان في عهد أنور السادات. تبدأ الأحداث بتعرض الدالي لمحاولة اغتيال، ينجو منها بأعجوبة، فيما يفقد فيها ابنه الأكبر. وفي سياق التحقيق بالحادثة، يدخل الجميع في دوامة. كتب العمل وليد يوسف وأخرجه يوسف شرف الدين، مع سوسن بدر ونخبة من الوجوه الجديدة التي أشرف الشريف على اختيارها وتدريبها، وفي مقدمتها مي ابنته الصغرى.
    22:30 على LBC (ما عدا الثلاثاء والخميس)، 21:00 على الفضائية اللبنانية، 23:30 على قناة «سين» للمسلسلات.

    الحصرم الشامي

    قبل ثلاثة قرون، كتب حلّاق الحارة مذكراته عن اللصوص والرعاع وشوارع دمشق القديمة. واليوم، قرر هيثم حقي أن ينفض عنها الغبار، ويحوّلها إلى مسلسل، يوثّق فيه الذاكرة... «الحصرم الشامي»، هي قصة تمرد أهل الشام على فساد السلطة بين أعوام 1750 و1765. العمل مقتبس من كتاب «حوادث دمشق اليومية» لأحمد البديري الحلّاق، قام بمعالجته درامياً فؤاد حميرة، ويخرجه سيف الدين سبيعي. ويشارك في أولى إنتاجات شركة «ميديا غايت» التابعة لـ«أوربت»، كلّ من خالد تاجا، عباس النوري، وضحى الدبس.
    16:30 على قناة «سين» للمسلسلات

    ظلّ امرأة

    البطل هنا هو شاعر يتعرّض وزوجته لحادث سيارة فيفقد بصره. يتوغل المسلسل في اكتشاف حياة العميان وعالمهم الخاص، والتغييرات الجوهرية التي أصابت حياة هذا الشاعر. من تأليف خالد خليفة وإخراج نذير عواد، وبطولة خالد تاجا، عبد المنعم عمايري، وكاريس بشار.
    17:00 على «الجديد»

    الملك فاروق

    «لن يكون المسلسل خاصاً في سيرة الملك فاروق، بل بانوراما لعصره، وما رافقه من حركات سياسية وتحولات اجتماعية وفنية». هكذا يعرّف المخرج السوري حاتم علي عمله الذي يروي حياة آخر ملوك مصر... العمل من تأليف لميس جابر، وبطولة السوري تيم حسن بدور الملك، وفاء عامر (الملكة نازلي)، منة فضالي (المكلة فريدة)، مع عزت أبو عوف ومحمود الجندي.
    22:00 على mbc، و17:30 على قناة «سين» للمسلسلات

    راجل وست ستات

    لعل ست كوم «راجل وست ستات» للمخرج أسد فولادكار، هو الأكثر انتشاراً على الفضائيات في رمضان. يدور العمل الذي صوّر بحضور جمهور في الاستديو، حول الشاب الثلاثيني عادل سعيد الذي يمتلك «بازار» في منطقة الأهرامات، وتسير أعماله على خير ما يرام. لكن حياته الشخصية مشحونة بالأعاصير، إذ يعيش في شقة واحدة مع زوجته وابنته وأمه وأخته وحماته وأخت زوجته، فيجد نفسه وحيداً مع ست ستات. تأليف ورشة كتابة يشرف عليها عمرو سمير عاطف، وبطولة أشرف عبد الباقي، لقاء الخميسي وزيزي مصطفى.
    18:00 على LBC، و18:30 على الفضائية اللبنانية

    أولاد الليل

    جمال سليمان لن يطل علينا هذه المرة من الصعيد... بل من بورسعيد. هو تاجر «الأنتيكا» (فتحي أبو المكارم)، يعمل مساعداً لعمه سلطان الذي يرى فيه ابناً لم ينجبه، بعدما لقي والده حتفه في مطاردة مع الشرطة... في ثاني عمل لجمال سليمان في القاهرة، سيجد الممثل السوري نفسه في مواجهة جديدة مع تجار التحف الإسرائيليين. العمل من بطولة غادة عبد الرازق وأحمد راتب، تأليف محمد سليمان وإخراج رشا شربتجي.
    21:00 على «أبو ظبي» ، 22:30 على قناة «سين» للمسلسلات




    حواء في التاريخ... أهلاً بالدراما المحلية21:30 على LBC



    أزهار

    تواصل فيفي عبده رحلتها مع الثأر، وهذه المرة من خلال أزهار... المرأة الصعيدية التي تتزوج ابن عمها وتنجب منه ولدين، قبل أن يتوفى، فتكافح منفردة من أجل تربية أبنائها على المبادئ والقيم.
    وتضطر للزواج مرّة أخرى، لتصطدم بثأر قديم بين عائلتها وعائلة زوجها. قصة علاء الأمير، وسيناريو وحوار عزت آدم وإخراج محمد النقلي مع عبد ال رحمن أبو زهرة وفادية عبد الغني وأحمد الدمرداش.
    22:35 على «الراي»

    قضية رأي عام

    قررت يسرا أن تطرح هذا العام قضية الاغتصاب، لتنتقد نظرة المجتمع إلى المرأة الضحية، فيعاملها كمجرمة أو امرأة سيئة السمعة... على خلفية ارتفاع جرائم الاغتصاب في القاهرة خلال السنوات الأخيرة، تنطلق طبيبة الأطفال عبلة إثر تعرضها للاغتصاب، في رحلة تأهيل كل من تقع ضحية مثلها. كتابة محسن الجلاد وإخراج محمد عزيزية وبطولة سمير صبري، رجاء الجداوي، إبراهيم يسري وسامي العدل.
    19:00 على «دبي»

    عمارة يعقوبيان

    بعد تحويل رواية علاء الأسواني «عمارة يعقوبيان» إلى فيلم سينمائي، ها هي تنتقل إلى الشاشة الصغيرة، لترصد بحياء المتغيّرات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية في مصر في النصف الثاني من القرن العشرين. وقد استبعد فيه السيناريست عاطف بشاي موضوع الجنس، ليتحول الصحافي المثلي حاتم رشيد إلى صحافي فاسد، وكذلك جرى التعاطي مع قضيتي الفساد الحكومي والتطرف الديني بحذر شديد. يجمع العمل صلاح السعدني، لبنى عبد العزيز وعزت أبو عوف، أما الإخراج فلأحمد صقر
    22:30 على «المستقبل» الأرضية، 23:30 على «المستقبل» الفضائية

    أحلامِك أوامر

    كوميديا ترصد سلبيات المجتمع الشرقي في زمن العولمة... تدور الأحداث حول زينب الشلقاني المرأة الحديديّة أو نموذج «سي سيد» بصورة نسائيّة، تتزوج من تونسي وتنجب منه ولدان. وبعد انفصالهما يعيش ابنها الأكبر مصطفى معها، فيما يظل الابن الأصغر أحمد مع والده. تتزوج من زميل الدراسة فؤاد وتنجب منه ابنتها فريدة، من دون أن تتخلى عن جبروتها. ثانية البطولات المطلقة لماجدة زكي مع صلاح عبد الله وأحمد عزمي.
    17:00 على «المستقبل» الأرضية، 17:30 على «المستقبل» الفضائية

    سلطان الغرام

    يرصد المشاكل الاجتماعية للطبقة المسحوقة، من خلال سلطان (خالد صالح)، مساعد سائق سيارة نقل، يبتسم له الحظ، ويحقق طموحه في الوصول إلى الثراء، ثم يتزوج ثلاث مرات.
    يشارك في بطولة المسلسل كل من لوسي وروجينا ومايا نصري، تأليف محمد أشرف وإخراج شيرين عادل.
    00:00 على mbc

    المصراوية

    هذا العمل الضخم يمثّل عودة إلى الأجزاء الممتدة بين الكاتب أسامة أنور عكاشة والمخرج إسماعيل عبد الحافظ. تبدأ الأحداث مع بداية الحرب العالمية الأولى عام 1914 في إحدى القرى المصرية التابعة لمركز كفر الشيخ. ويختصر العمل تاريخ مصر من خلال دور العمدة «فتح الله»، الذي يمتلك السلطة والمال، لكنه ضعيف الشخصية أمام والدته، قبل أن يتمرد عليها في ما بعد. وهو رجل متعدد الزوجات، ومع ذلك يتزوج بفتاة من أصول تركيّة، يطلق عليها أهل المنطقة لقب «المصراوية». والبطولة لهشام سليم، غادة عادل وسميحة أيوب.
    23:00 على دبي

    نقطة نظام

    دراما سياسيّة على خلفية قضية الأسرى المصريين الذين قتلوا في حرب 1967. تضيء على عمر وهدان، أحد الأبطال الذين نجوا من الموت، وكيفية انعكاس الهزيمة على هذا الرجل المثالي، وعلى الأحوال الاجتماعية والنفسية لأفراد المجتمع المصري. كما يضيء على اغتصاب الأرض وحقوق الإنسان في فلسطين... تأليف محمد صفاء عامر وإخراج أحمد صقر وبطولة صلاح السعدني وبوسي وسوزان نجم الدين.
    21:15 على «المنار»، 23:00 على «أبو ظبي»

    حنان وحنين

    عمر الشريف هو نجم التلفزيون أخيراً... سنعيش معه هذا الموسم حياة مهندس إنشاءات، هاجر إلى أميركا إثر صدمة عاطفية، وعاش فيها مرحلة شبابه. يرفض أن يكون عبداً للنموذج الأميركي، ما يؤدي إلى انقسام بين واقعه، وتمسكه بكل ما يحمله الوطن من ذكريات وقيم ومحبة. دراما اجتماعية معاصرة تعيد عمر الشريف إلى الإنتاجات العربية، كتبتها وأخرجتها إيناس بكر، وتجمع سوسن بدر، مادلين طبر وأحمد رمزي.
    22:00 على «المستقبل» الأرضية، 21:30 على «المستقبل» الفضائية، 20:30 على قناة «سين» للمسلسلات

    جرن الشاويش

    تدور أحداث مسلسل «جرن الشاويش» في مرحلة دخول القوات الفرنسية إلى سورية عام 1920، ووضعها تحت الانتداب الفرنسي. آنذاك، استنفرت كل أحياء دمشق لصدّ الأذى بعد الفوضى العارمة التي أحدثها دخول جيش فرنسا إلى سوريا.
    العمل من تأليف نبيل طعمة، سيناريو وحوار سلمى اللحام، وإخراج هشام شربتجي. أما البطولة فلباسل خياط، ديما قندلفت، شكران مرتجى وغيرهم.
    16:00 على «الجديد»

    سقف العالم

    هذه المرة قرر نجدت أنزور «إسقاط تهمة الإرهاب عن العرب والمسلمين»، في الدانمارك. تبدأ الأحداث في الدانمارك، في الوقت الذي تُنشر فيه الرسوم المسيئة إلى الإسلام. حينها، تقرر طالبة سورية تعيش هناك أن تخصص رسالتها لنيل شهادة الدكتوراه، عن حياة ابن فضلان، ورحلته من بغداد (كانت آنذاك مركزاً تجارياً وثقافياً للعالم)، لاكتشاف بلاد الشمال (الغارقة حينها في ظلام القرون الوسطى). العمل من تأليف حسن م. يوسف وبطولة قيس الشيخ نجيب، وسلاف فواخرجي...
    20:00 على الفضائية اللبنانية




    يتربى في عزو

    يحيى الفخراني، نجم رمضان الأول والأغلى، اختار هذا الموسم دراما كوميدية اجتماعية... هي قصة حمادة عزو، الرجل الستيني الذي يعيش الحياة طفلاً رغماً عن الجميع. يعمل في صناعة لُعب الأطفال، ولا يهتم إلا بتلبية رغباته هو. لهذا، يعارضه أولاده بشدة عندما تتوالى زيجاته، ويرتبط بثلاث نساء من طبقات اجتماعية مختلفة، فيما تدلّله والدته بشكل لافت، رغم تقدّمه بالسن. العمل من كتابة يوسف معاطي، إخراج مجدي أبو عميرة، وبطولة رانيا شوقي، نهال عنبر وكريمة مختار.
    21:00 على «المستقبل» الأرضية، 20:00 على «المستقبل» الفضائية، 19:00 على «الراي»، 18:30 على قناة «سين» للمسلسلات

    على حافة الهاوية

    إنه العمل الثاني لجمال سليمان هذا الموسم، ولكن في دمشق. يتوغل «على حافة الهاوية» في طبائع النفس البشرية وتناقضاتها، ويشتغل على المشاعر في الدرجة الأولى. تدور أحداث العمل في بناء واحد، يضم أسراً متعددة ومتفاوتة في سلوكياتها، لكنها تلتقي عند ثيمة واحدة، هي «الخوف» عبر علاقات اجتماعية طابعها الخوف السلبي. النصّ الذي كتبته أمل حنا. يخرجه المثنى صبح، ويشارك في بطولته كاريس بشار، وباسل خياط، ويارا صبري.
    20:00 على «دبي»

    الاجتياح

    يحاول المخرج التونسي شوقي الماجري في مسلسل «الاجتياح» تقديم عمل درامي توثيقي للاجتياح الإسرائيلي لمدن الضفة الغربية في فلسطين: رام الله، وبيت لحم، ونابلس، وجنين ومخيمها عام 2002. كما يتوقف عند لحظات إنسانية مؤثرة، وتفاصيل الحياة اليومية التي عاشها الفلسطينيون خلال هذه الأيام العصيبة. كتب العمل رياض سيف، ويجسّد شخصياته عباس النوري، فرح بسيسو، ونادرة عمران، ورامي حنا، وصبا مبارك...
    23:00 على الفضائية اللبنانية

    قلب امرأة

    تدور أحداث المسلسل الذي غزت إعلاناته شوارع بيروت، حول نوال.
    هذه المرأة التي عاشت حياة قاسية، وتجربتَي زواج فاشلتين، تتعرف إلى شاب وسيم، وتحاول تغيير حياتها. هكذا ستسعى بكل الوسائل، للحصول على الثروة والعلم، فتشتري شهادة الدكتوراه وتتورط في قضايا الفساد. قصة من تأليف مجدي صابر، إخراج مجدي أبو عميرة، وبطولة إلهام شاهين وماجد المصري.
    18:30 على «الجديد»

    عيون من زجاج

    هي دراما خليجية اجتماعية ترصد واقع متغيرات العادات والتقاليد الخليجيّة.
    كما تطرح من خلال شخصياته الصراع الدائم بين الخير والشر، بين التضحية والأنانية، وبين مفاهيم الأخذ والعطاء.
    إخراج محمد القفاص، تأليف أحمد الفردان ومحمد القفاص، وبطولة
    يعقوب عبد الله، محمود بوشهري، غازي حسين وبدرية أحمد.
    22:00 على الفضائية اللبنانية

    خالد بن الوليد 2

    يستكمل المسلسل تسليط الضوء على سيرة الصحابي الجليل خالد بن الوليد من بداية الفتوحات الإسلامية في بلاد فارس وتحرير شعوبها من النظام الحاكم وفتح بلاد الشام وتحرير شعوبها من الحكم الروماني حتى فتح القدس وتسليم المفاتيح إلى عمر بن الخطاب. وتنتهي الأحداث بوفاة هذا القائد التاريخي. الإخراج لغسان عبد الله، تأليف: عبدالكريم ناصيف، د. محمد الحسيان. أما البطولة فلسامر المصري.
    00:00 على الفضائية اللبنانية

    باب الحارة 2

    بعد جزء أول في رمضان المنصرم، يكمل المخرج بسام الملا مع عباس النوري، سامر المصري، وآخرين قصة «أبناء الحارة»... تدور أحداث المسلسل الاجتماعي في الشام وأزقّتها، وتحديداً في حارة الضبع.
    إنه قصص من الحياة الاجتماعية، تعيش على خلفية الأحداث السياسية التي شهدتها البلاد في عام 1929.
    21:00 على mbc، 20:15 على «المنار»

    رسائل الحب والحرب

    يرصد العمل التحوّلات في حياة مجموعة من الناس، على خلفية الأحداث السياسية التي عاشها لبنان خلال الاجتياح الإسرائيلي عام 1982 وصولاً إلى العدوان الأخير. وهو من كتابة ريم حنا وإخراج باسل الخطيب، وبطولة سلاف فواخرجي، قصي الخولي، رامي حنا، سليم صبري، سلوم حداد وصباح الجزائري.
    17:00 على «الساعة»

    بيت من ورق

    يرصد المسلسل واقع المجتمع الخليجي من خلال أسرة يتزوّج أفرادها بمساعدة الأب الذي يبيع منزله لتأمين مستقبل أبنائه. تأليف حسام موسى وإخراج غافل فاضل وبطولة إبراهيم الحربي ومشاري البلام وباسمة حمادة.
    00:30 على فضائية «المنار»

    الإمام الشافعي

    هي سيرة أحد أبرز الأئمة الأربعة، مؤسسي علم الفقه الإسلامي... ينطلق بهاء الدين إبراهيم، مؤلف «الإمام الشافعي»، في العمل منذ ميلاده في غزة وتتلمذه على يد الإمام مالك، ثم سفره إلى العراق وتجواله بين البلدان لتحصيل العلم، وصولاً إلى استقراره في مصر وذيوع صيته في العالم الإسلامي كله. وتركز الأحداث على دور الشافعي في التوفيق بين مذهبي المالكية والحنفية، وهو صاحب مذهب الوسطية. ويسلط الضوء على دوره في محاربة «أعداء الإسلام والزنادقة». يعيد العمل إيمان البحر درويش إلى الأضواء، والإخراج لشيرين قاسم.
    19:00 على قناة «الصفوة»




  • من المسلسلات السياسية هذا الموسم، عمل نادية الجندي «من أطلق الرصاص على هند علام». يرصد حكاية حرب الصحافية هند علام مع المافيا العالمية التي تعرقل أي تقدم علمي في مصر، فتغتال زوجها عالم الذرة المصري، وتحاول اغتيالها (20:00 على الفضائية المصرية). هناك أيضاً «رجل غني فقير جداً» الذي يحارب من خلاله محمد صبحي الفساد (14:30 على «المنار»). أما المسلسل الثالث فهو «زمن الخوف» مع أمل عرفة، ويرصد حقبة مفصلية عاشتها المنطقة العربية بين الاجتياح الإسرائيلي لبيروت وحرب الخليج الثانية (21:30 على قناة «سين» للمسلسلات)


  • تحتل برامج الطبخ مساحة واسعة على خريطة شهر رمضان، بدءاً من محطة MBC التي ابتكرت برنامج «رمضان أطيب» لتبثّه الساعة الحادية والنصف ظهراً ويعاد السادسة مساءً، فيما يعرض تلفزيون «الجديد» برنامج «أكل غير شكل» عند منتصف الليل. أما «المستقبل» فتخصص الساعة التاسعة صباحاً لمطبخ الشيف رمزي.


  • «طاش ما طاش» يعود هذا العام على mbc (18:45). ويقدم لجمهور السعودية فرصة معرفة مضمون الحلقة قبل عرضها، عبر الاشتراك بخدمة خاصة على الموبايل.


  • من البرامج الدينية على الشاشات العربية، «ومضات» الذي يُعرض عند الثالثة والربع و«خواطر» عند الثالثة على «أم بي سي». أما الفضائية اللبنانية فتعرض برنامجين هما «وثائقي محمد رسول الله» (17:30) و «مسافرون» (18:00). وتقدم فضائية «المستقبل» برنامج «مسابقة القارئ العربي» وهي مسابقة يومية في تلاوة القرآن (18:30).





  • البرامج


  • الفرصة


  • يجمع بين الربح والحوارات في قالب تفاعلي، مع طوني خليفة والأردنية أسيل الخريشا. يستقبل كبار نجوم العالم العربي في مختلف المجالات الفنية والأدبية والاجتماعية والسياسيّة، و31 مشتركاً من جنسيّات عربيّة مختلفة يحتاجون بإلحاح إلى الفرصة. يتفاعل الضيف مع المشتركين في الاختبارات ويفوز المشترك الذي يتمتع بموهبة الإقناع بجائزة البرنامج الكبرى. إنتاج «سيدر أوف أريبيا» وإخراج زينة سرحال.
    21:45 على «الجديد»، الأردن، اليمن و«ميلودي»

  • قناة 5 نجوم


  • مركز «بيال» التجاري سيشهد زحمة فنية في وسط بيروت. هالة سرحان العائدة بعد غياب، ستستضيف في برنامج «قناة خمس نجوم» فنانين، يرأسون إدارة تحرير قناة وهمية، ويختارون برامجها. ومن ضيوف الحلقات الأولى أحمد السقا، محمد هنيدي، ياسمين عبد العزيز، عادل إمام، على أن يبلغ عدد الضيوف 60 ليطلق كلّ منهم برامج «قناة 5 نجوم» وهي قناة ستطلقها شبكة «روتانا» قريباً.
    22:00 على «روتانا موسيقى»

  • 8 و14 ونحنا


  • يشكل فريق «مسرح الساعة العاشرة» طرفاً سياسيّاً ثالثاً في البلد له مواقفه المختلفة عن مواقف 8 و14 آذار. ويقدم بيار شماسيان وأندريه جدع وليلى اسطفان مع الممثلين هشام خداج وباتريسيا قسيس، لوحات قصيرة، لا تتجاوز مدة الواحدة منها ثلاث دقائق، تدور معظمها في مقاهي الرصيف مع أناس عاديين يشكّلون الفريقين المخاصمين في البلد، وسترتبط معظم الاسكتشات بالأحداث السياسيّة اليوميّة.
    20:45 على LBC

  • يوماً إلك يوماً عليك


  • يطل نجوم الغناء والدراما والإعلام والموسيقى، في برنامج «يوماً إلك يوماً عليك» على شاشة تلفزيون لبنان. ويتحدث معهم الزميل عبد الغني طليس عن أبرز محطات حياتهم وعلاقاتهم وآرائهم، في عشر فقرات متنوعة لا تتجاوز مدة الواحدة منها عشر دقائق. كما يطل كل ليلة إلى جانب الضيف الرئيسي، فنان يعزف على آلة طربية ويؤدي أغنياته القديمة والحديثة. إخراج فيروز المصري.
    20:30 على تلفزيون لبنان

  • نورتو


  • برنامج منوعات يجمع الحوار والدراما والتوثيقي مع دريد لحّام. يناقش فيه مع ضيوفه من مختلف أنحاء العالم العربي، موضوعات حياتية واجتماعية وسياسية وثقافية. وتتضمن الحلقات اسكتشات دراميّة انتقادية، تعيد شخصية أبو الهنا التي جسدها لحام قبل سنوات. قام بالإشراف على البرنامج وأنتجه حسن عبيد، إعداد محمد النابلسي وإخراج غازي أخضر.
    الثلاثاء والسبت 22:00 على «المنار»

  • يا أبيض يا أسود


  • لطالما صرّح ميشال قزي بأن برامج الألعاب هي بمثابة ملعب حر يتحرك فيه بلا منافس. في رمضان، وجد ميشال توليفة جديدة سيرافق فيها المشاهدين عند الثانية عشرة والنصف منتصف الليل، وذلك ضمن برنامج «يا أبيض يا أسود»، مرتكزاً على المسابقات واستضافة المشاهير. وعلى المتصل الإجابة عن سؤال يخوّله دخول اسمه في القرعة.
    00:30 على «المستقبل» الأرضية والفضائية

  • جنون


  • لم يستطع فادي رعيدي الابتعاد عن الشخصيات الساخرة التي قدمها في البرامج الكوميدية...
    وها هو يطل على «الجديد» في برنامج «جنون» يومياً.
    وسيستضيف يوسف قليقل وفادية الشراقة وجون لوك وبيبو، كل يوم شخصية
    شهيرة.
    21:00 على «الجديد»

  • ألف ويلة بليلة


  • ستشهد الساحة الفضائية هذا العام فوازير رمضانية موقّعة باسم فريق محلي... هذا الموسم موعدنا مع «الظاهرة الفنية» باسم فغالي في «ألف ويلة بليلة»... «شهريار جونيور» حفيد الملك شهريار، سيستدعي كل ليلة إلى قصره فنانة عربية وعالمية لإطرابه، حتى إذا ما اكتشف إسمها بعد الغناء، قام بقتلها...
    19:00 على LBC، 01:00 على الفضائية اللبنانية

  • ولا كلمة


  • هو عنوان البرنامج الذي سيعرض على «المستقبل» الفضائية. برنامج مسابقات فكاهي كوميدي يستضيف نجوماً من العالم العربي. هكذا يتنافس الفريقان في المسابقة الشهيرة «من دون كلام». إذ يطرح المذيع أسماء أعمال فنية لكل فريق ويقوم أحد أعضاء الفريق بالتمثيل عن طريق الأداء الحركي للدلالة على العمل. يقدمه محمد طاحون.
    22:30 على «المستقبل» الفضائية

  • كل يوم مليون


  • سيقّدم بركات الوقيان برنامج «كل يوم مليون» ليمنح مئة مشترك فرصة واحدة لربح مليون ريال سعودي، بمشاركة 1000 مشاهد. كل مشترك في الاستوديو يتعاضد مع مجموعة مؤلفة من 10 مشاهدين سيجيبون عن أسئلة محددة من خلال رسائل الهواتف الخلوية. وفي الجولة السادسة لن يبقى سوى مشتركَين فقط، ثم يتأهل أحدهما إلى الجولة الأخيرة.
    00:00 على «روتانا موسيقى»