أُعلنت الحرب في فرنسا. والمحاربون يتقاتلون في شوارع العاصمة باريس. والأسلحة المستخدمة رشّاشات وقنابل... مياه! تزور باريس، خلال الشهر الجاري، لعبة «حروب الشارع» Streetwars المستقدمة من الولايات المتحدة الأميركية، والتي تقضي بافتعال حرب بين المشتركين الذين يتسلّحون بأسلحة بلاستيكية يطلقون المياه على بعضهم بعضاً. واللعبة التي نشأت في نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية تنقّلت بين فانكوفر وفيينا ولندن، وهذه هي المرّة الأولى التي تصل فيها إلى باريس. ومبادئ هذه اللعبة هي «حربية» بامتياز، إذ عند الانضمام إليها، يصلك مغلّف فيه كل المعلومات عن «الأهداف» التي يجب أن «تنهيها أو تقتلها» خلال 3 أسابيع (صورهم، أسماؤهم، عناوين منازلهم، وبعض الأرقام التي قد يحتاجها المشترك لطلب المساعدة). ثم تبدأ الحرب...
ويمكن للمشترك أن يلعب بطريقة فردية أو أن ينضم إلى فريق، وعلى كل مشترك ملاحقة أهدافه البشرية وترقّب آخرين يريدون قتله أيضاً، وعندما يواجه أحد أهدافه ويرشقه بالمياه (إما بالرشاش أو بالقنابل المائية) يجب على «المقتول» أن يسلّم ملفّه الخاص للـ«قاتل» كإثبات.
وبذلك تتحوّل أهداف الـ«مقتول» أهدافاً جديدة للـ«قاتل» يجب عليه إنهاؤها. والفائز هو من يحصل على ملفات جميع أهدافه أو الجزء الأكبر منها، على أن لا يكون قد «قتل» من قبل أية جهة أخرى، إلى أن يبقى مقاتل واحد فقط. وفي حال انقضاء المهلة الزمنية المحددة (3 أسابيع) دون أن يفوز شخص باللعبة، ينتقل اللاعبون إلى مرحلة «القتل المحتم» بمواجهة «قائد العمليات»، مؤسس اللعبة، (وهو مهندس كومبيوتر أميركي). ويشارك منذ 3 أيلول، في اللعبة التي تشمل جميع شوارع العاصمة باريس، 200 «مقاتل»، والأماكن غير المسموح للعب فيها هي: الحانات، وسائل النقل العام وأماكن العمل. أما الجوائز فهي شيك بقيمة 500 يورو وفرد مائي... من ذهب!
(لو فيغارو)