«التلفزيون الذي لا يحترم أحداً»«الصفوة» 19:00

التلفزيون الذي لا يحترم أحداً... هذا الشعار رفعه فنانين غاضبين من التلفزيون المصري. وتقدم المؤلف بهاء الدين إبراهيم بشكوى رسمية اعتراضاً على حذف عشر دقائق، عشوائياً، من الحلقتين الثالثة والسابعة من «الإمام الشافعي»، بسبب رغبة القائمين على برمجة القناة الأولى في اختصار الوقت، نتيجة زيادة المساحة المخصصة للإعلانات.

بازار «راجل وست ستات»
18:00 LBC

هدّد منتج «راجل وست ستات» بعدم تسليم الحلقات الـ15 الباقية للتلفزيون المصري بعد حذف مشاهد يومية من المسلسل الذي يقوم ببطولته أشرف عبد الباقي. وكان الأخير أعرب عن أسفه على التعامل غير الاحترافي مع العمل، إلى درجة أن التلفزيون يحذف المشاهد الخاصة بالبازار حيث يعمل، على رغم أنها نالت إعجاب كثيرين.

دفاعاً عن «عمارة يعقوبيان»
«المستقبل» الأرضية 22:30

حملة دفاع منظمة يقودها صلاح السعدني وعزت أبو عوف عن مسلسل «عمارة يعقوبيان»، إذ يحرص كل منهما في لقاءاته مع الصحافيين والفنانين على تأكيد رفضه لأي مقارنة مع الفيلم. ويشيران إلى أنهما قدما عملاً مستقلاً ومختلفاً وجديراً بالمتابعة. وتأتي هذه الحملة في وقت لم يحقق المسلسل حتى الآن الصدى المطلوب، بخلاف الرواية والفيلم.

جمال سليمان... في الفخّ!
أبو ظبي 21:00

بدأ الهجوم على مسلسل «أولاد الليل» بعد الحلقة الثالثة، إذ ذكرت أكثر من صحيفة أن جمال سليمان لم يتقن اللهجة البورسعيدية كما فعل مع الصعيدية العام الماضي في «حدائق الشيطان». وردّ سليمان بأنه لا يخوض اختبار لهجة، وإلا لقام بالدور أي مواطن بورسعيدي... المسلسل لا يزال قيد التصوير، ومن المنتظر الانتهاء منه يوم السبت المقبل.

زواج أيمن زيدان
«المحور» 23:30

رغم أن مسلسل «عيون ورماد» لم ينجح في جذب الجمهور المصري بسبب عرضه على محطات لا تتمتع بجماهيرية كبيرة، سيكرر النجم السوري أيمن زيدان الذي يشارك للمرة الأولى في مسلسلات القاهرة، التجربة قريباً على الأرجح، وسيزيد من نشاطه في مصر، إذ احتفل قبل رمضان بعقد قرانه على السيناريست نشوى محسن زايد.

خوفاً من إسرائيل؟
«المنار» 20:15

جدد المؤلف محمد صفاء عامر هجومه على رقابة التلفزيون المصري بسبب تكرار حذف مشاهد وحوارات تتضمّن نقداً موجهاً لإسرائيل، بخصوص قضية قتل الأسرى المصريين عام 1967، ودفنهم أحياءً بعد الهزيمة. وقال عامر إن الرقابة حذفت ما يتعلق بالأسرى، على رغم أن العمل اعتمد على وثائق تناولها الإعلام المصري والإسرائيلي.