الاستحقاق الرئاسي في عهدة مي21:30 LBC

بينما تتجه جميع الأنظار اليوم إلى جلسة الانتخاب في مجلس النواب، تفتح مي شدياق في «بكل جرأة» جلسة الحوار بعد ساعات من الموعد المنتظر. أما ضيوفها فهم النواب سمير فرنجية، أنطوان زهرة وحسن يعقوب. وتسألهم: ماذا بعد اغتيال النائب أنطوان غانم؟ كيف انتهت جلسة 25 أيلول؟ ولمن الغلبة: التوافق أم الشرّ المستطير؟

... والانتخابات عند دريد لحّام
«المنار» 22:00

يستضيف دريد لحّام في «نورتو» الشاعرة الكويتية جنّة القريني، والفنانين اللبنانيين غسان الرحباني وطارق تميم. وتنطلق الحلقة من موضوع الانتخابات في العالم العربي، فيما تسلّط فقرة «كي لا ننسى» الضوء على معتقل الخيام والهدف من تدميره الصيف الماضي: هل هي محاولة لمحو ذاكرة شعب؟ أما «أبو الهنا» فيقدم «اسكتش» عن الرضوخ لسلطة المال.

الثورة البرتقالية على arte
21:40 arte

بعد ثلاث سنوات على الثورة البرتقالية، تنقسم أوكرانيا اليوم بين غرب ينادي بالاستقلال، وشرق يجاهر بصداقته لروسيا. وبرنامج Thema يسلط الضوء على هذا الانقسام السياسي في البلاد، عشية الانتخابات البرلمانية في 30 من الجاري. ويعرض ثلاثة أفلام وثائقية: «البرتقال»، «محبو روسيا»، «الغاز، أداة سياسية». وتليها حلقة نقاش.

غازي العريضي... سياسيّ ولكن
«الساعة» 00:00

في برنامج «ولكن»، تستضيف ليال بهنام في حلقة الاثنين فنانين، وفي حلقة الثلاثاء سياسيين. ويدور الحديث مع الفنان حول السياسة، فيما يناقش السياسي بعض مواضيع الفن والثقافة والحياة الشخصية. البرنامج من إعداد عبيدو باشا، ويحاور هذا المساء وزير الإعلام اللبناني غازي العريض.

رابعة على موعد مع زاهي
21:30 nbn

قد يكون من النوادر أن تستضيف إعلامية زوجها في إحدى حلقات برنامجها. لكن زاهي وهبي الذي أخذ إجازة من التلفزيون هذا الموسم الرمضاني، سيطلّ مع رابعة الزيات في برنامج «سجال». عنوان الحلقة هو «دار المسنين: بيت أم مأوى؟». ويجول الزوجان في دار العجزة الإسلامية، ويرصدان أوضاع المسنين الذين يعيشون في دور العجزة.

فؤاد دعبول ... نقطة فاصلة
20:40 otv

يستضيف حبيب يونس في برنامج «نقطة فاصلة» على شاشة otv هذا المساء المدير المسؤول في صحيفة «الأنوار» فؤاد دعبول. أما موضوع الحلقة فهو ملف الاستحقاق الرئاسي، وجلسة الانتخاب التي تُعقد اليوم في مجلس النواب. وتتخلل اللقاء اتصالات مباشرة مع عدد من نواب المعارضة والموالاة.