مفاجآت جمال سليمان«أبو ظبي» 21:00

فيما يؤكد بعض المتابعين أنّ جمال سليمان فشل في جذب الجمهور هذا الموسم بخلاف «حدائق الشيطان» السنة الماضية، أكد محمد سليمان، مؤلف «أولاد الليل»، أنّه يراهن على الحلقات العشر الأخيرة. وأشار إلى سلسلة من المفاجآت ستشهدها الأحداث، بينها: اتهام البطل (جمال سليمان) بالقتل، واختفاء إحدى شخصيات العمل الرئيسية في ظروف غامضة.

عمر الشريف يخرج عن صمته
«المستقبل» الأرضية 22:00

«حنان وحنين» الذي أعاد عمر الشريف إلى الشاشة، أخفق ـــــ كما «أولاد الليل» ـــــ في جذب اهتمام الجمهور والنقاد. وانتقد إبراهيم العقباوي، رئيس شركة «صوت القاهرة» للإنتاج الفني، قرار التلفزيون المصري شراء «مسلسلات فاشلة» مثل «حنين وحنان»، وإهمال أعماله هو. أما عمر الشريف فأكد أنه لن يرد على كل هذه الاتهامات، إلا بعد نهاية رمضان.

«يتربى في عزو»: ختامه مسك
«سين» للمسلسلات 18:30

فيما يحقّق مسلسل «يتربى في عزو» النجاح مع يحيى الفخراني وكريمة مختار، أكد المؤلف يوسف معاطي أنه سيظهر في الحلقة الأخيرة من المسلسل، معلّقاً على الأحداث، ومقدماً وجهة نظره تجاهها. وهي المرة الأولى التي يطلّ فيها مؤلف تلفزيوني في نهاية مسلسل ليقيّم
عمله.

الحسد يطارد أشرف عبد الباقي
18:00 LBC

استطاع أشرف عبد الباقي أن يتفوّق في «راجل وست ستات» مع المخرج أسد فولدكار، على سيتكوم «تامر وشوقية» الذي يطلّ هذا العام في جزئه الثاني. لكن الحسد طارد عبد الباقي. إذ تعرّض لحادث سبّب كسر ساقه فأجبره الأطباء على ملازمة المنزل عشرين يوماً. ما اعتبره الممثل المصري، استراحة قسرية تساعده في التفرّغ لمتابعة بقية مسلسلات رمضان.

... والمشاكل تُلاحق يسرا
art حكايات 20:30

على رغم أنّ مسلسل «قضية رأي عام» ليسرا مليء بالأحداث، لا يزال مشهد اغتصابها وزميلتيها في الحلقات الأولى يثير الجدل، ما دفع بالمؤلف محسن الجلاّد إلى إعلان براءته من هذه المشاهد، مؤكداً أنّها من صُنع خيال المخرج محمد عزيزية الذي أطال مدتها حوالى سبع دقائق.

قافلة... بـ 3 جِمال
قناة «الصفوة» 19:00

عزا المخرج شيرين قاسم ضعف الصورة وافتقار مسلسل «الإمام الشافعي» إلى أي عنصر من عناصر الإبهار، إلى ضعف الإنتاج. وانتقد المخرج قرار الجهات الإنتاجية بحصر النفقات، ما أجبره مثلاً على تصوير مشاهد لقافلة، مستعيناً بثلاثة جمال فقط! يذكر أن «الإمام الشافعي» أعاد إيمان البحر درويش بعد سنوات طويلة إلى الأضواء.