في «شقّة» هند الجديدة
يبدو أن الفنانة التونسية هند صبري قررت أن تستفيد من جماهيرية الشاشة الصغيرة، لكن من دون التورّط في مسلسل تلفزيوني يشغلها لأشهر عدة عن مشاريعها السينمائية التي لا تتوقف. إذ انتهت قبل أيام من تصوير حلقات أول برنامج تلفزيوني لها، تلعب فيه دور المذيعة. وهو الدور الذي تطلّ به أيضاً في فيلم «جنينة الأسماك» للمخرج يسري نصر الله.
أما البرنامج الذي ينطلق في رمضان، فعنوانه «الشقة»، وتستقبل فيه صبري طيلة 30 يومياً، نجوماً في التمثيل والغناء والرياضة. وبعدما تتلصص على جيرانها وتسمع أحاديثهم، تستضيف أحد النجوم، وتجول معه داخل الشقة، على أن تحمل من كل غرفة مفاجأة، وتطرح عليه فيها نوعية أسئلة مختلفة.
واستضافت صبري العديد من النجوم في حلقات برنامجها، منهم: محمد حماقي، ميريام فارس، سمير غانم، دينا وإبراهيم سعيد. وفيما تأكد عرض «الشقة» على شاشة التلفزيون المصري، يجري التفاوض على تقديمه في فضائيات عربية، بينها MBC.




«وكبرنا»... على تلفزيون «المستقبل»

«الوراثة الفنية» ستكون محور برنامج جديد بعنوان «وكبرنا»، تقدمه ريما كركي، يخرجه عماد عبود، ويعرض بعد رمضان على «المستقبل»، وتنتجه «أوديانس بروداكشن». ويتخلّل اللقاء الذي يمتد نحو ساعتين عدد من التحقيقات المصوّرة، ومحطّات فنية للضيف مع نجوم الغناء. وسيتعرّف الجمهور على مقتنيات للضيف، تمثّل متحفاً خاصاً لكل مبدع». واللافت أن البرنامج كشف عن إحصائية للعائلات التي ورّثت الفن لأبنائها: وهي 60 عائلة في مصر، 40 في لبنان، 50 في سوريا، 12 في المغرب العربي، و14 في الخليج. ومن بين ضيوف الحلقات: المخرج سيمون أسمر وابنه بشير، الياس الرحباني وابنه غسان، جورج شلهوب وابنه يورغو، الشاعرة مها بيرقدار وابنتها ورد الخال، حسين الجسمي وأخوه الأكبر، أبو بكر سالم وابنه أصيل، ماجدة الرومي مع أرشيف والدها حليم الرومي، هادي شرارة مع أرشيف والده رياض، عادل إمام وابنه رامي، أصالة مع أرشيف والدها مصطفى نصري، نور الشريف وابنتاه، الكاتب مدحت العدل وإخوته.




الحب والسياسة والناس

سهرة هذا المساء على الشاشة الصغيرة ستجمع بين الحب والسياسة والغناء. وفي حين يستضيف مارسيل غانم في «كلام الناس» عند التاسعة والنصف مساءً، الرئيس أمين الجميل في حلقة مباشرة من بكفيا للحديث عن معركة الانتخابات الفرعية في المتن، تعرض «نيو تي في» عند الثامنة والنصف حفلة «أحبائي» التي أقامتها الفنانة جوليا بطرس في بيروت. أما على nbn، فمحور حلقة «للمرأة كلام» مع سعاد قاروط العشي هو «المرأة بين الحب والإعجاب والرغبة».أما «ام بي سي» فتعرض عند السابعة مساء فيلم يوسف شاهين «سكوت حنصوّر» الذي قدم لطيفة للمرة الأولى في شخصية الممثلة. هي قصة المطربة ملك التى تفشل في حياتها الزوجية فتعاني من الوحدة والحرمان، وسرعان ما يوقعها شاب انتهازى في شباكه.
«كلام الناس»: 21:30 على LBC ، «للمرأة كلام»: 20:30 على NBN
«سكوت حنصوّر»: 19:00 على MBC، «أحبائي»: 20:30 على NEW TV