غادة عيد مشغولة بهموم المزارعينتستكمل غادة عيد في «الفساد» مناقشة ملف وزارة الزراعة. وتتحدث عن المناقصات المشبوهة وكيفية التعويض على المزارعين، وتتوقف عند الاعتراضات التي سجلت في هذا المجال، إضافة إلى الثُّغر والشوائب في الأداء الإداري داخل الوزارة.
20:40 على New TV

نهاية أسبوع مشوّقة مع ARTE
Notes Interdites أو «نوتات محظورة» وثائقي لبرونو مونسينجون، يتناول فيه شخصية استثنائية هي قائد الأوركسترا غينادي روجدستفنسكي الذي يستعيد الحياة الموسيقية الروسية تحت النظام الشيوعي. ويعدّ روجدستفنسكي شاهداً على حقبة تاريخية من المشهد الموسيقي الروسي امتدت من 1917 حتى 1990 وتميّزت بحيوية فريدة على رغم مناخات القمع والرعب السائدين يومها... ويعرض الشريط السبت عند الساعة 20:30.
أمّا الأحد، فتقدّم المحطة فيلم «غاندي» للمخرج ريتشارد أتينبورو. يستعيد العمل حياة المهاتما غاندي بدءاً بنشأته وصولاً إلى تأسيسه ما عُرف في عالم السياسية بـ«المقاومة السلمية» أو فلسفة اللاعنف لمقاومة الاستعمار البريطاني، ويعرض الأحد عند 21:41.

«حوار مفتوح» مع الجنرال
يستقبل غسان بن جدو العماد ميشال عون، ويسأله عن مستقبل المسيحيين في لبنان، الاستحقاق الرئاسي، وتداعيات فوز التيار الوطني الحرّ في انتخابات المتن.
السبت 22:05 على «الجزيرة»

«جلجامش» كاظم الساهر... في قطر
خلال مؤتمر صحافي عقده في عمّان قبل يوم من حفلته الجرشية أمس، أعلن كاظم الساهر بدء العد العكسي لإطلاق المسرحية الغنائية «جلجامش» التي تحدث عنها طيلة سنوات... موضحاً أنه سيختار مخرجاً إنكليزياً وآخر عراقياً لتقديم العمل الذي لحنّه هو، ويستمرّ ساعتين.
وعلمت «الأخبار» أن دولة قطر هي الجهة المنتجة للمسرحية التي تتناول قصة الملك الأسطوري الذي قضى عمره يبحث عن سرّ الخلود. ما يعني أن الدوحة مرشحة بقوة للفوز بالعرض الأول، وخصوصاً أنّها منحت الفنان العراقي أخيراً الجنسية القطرية.
والعمل الذي يشارك فيه 400 ممثل، بينهم 50 من المشاهير العرب، «يحتاج إلى تقنيات عالية ومساهمة شركات عالمية»، كما أوضح الساهر الذي سيستعين أيضاً بفرق رقص من لندن وموسكو، «ونحن حالياً ندرس إمكان تحويل الملحمة الى فيلم سينمائي بجزءين».