يوم للحظ على TV5Jour de chance هو قصّة عن حياة مشرّد عجوز (ألان موتون) يواجه يومياً العنف المجاني للرجال والنساء «العاديين» على السواء، ويبدو أن لا شيء سيخفّف من سوداوية حياته... إلى أن يبتسم له الحظ في أحد المراكز التجارية. الفيلم من اخراج البلجيكي فرديريك لودو.
21:44 على TV5

زافين عَ الشط... بحثاً عن الـ«تايتانيك»
يطلق زافين هذا الأسبوع سلسلة «سيرة عَ الشط»، ويقدم تحية الى المهاجرين اللبنانيين عبر قلب صفحات منسية من تاريخ الاغتراب، مسلطاً الضوء على الذين سافروا منهم على متن سفينة الـ«تايتانيك» التي ابتلعها المحيط الاطلسي مع أكثر من 1500 راكب، في رحلتها الأولى من بريطانيا الى نيويورك، بداية القرن الماضي. كذلك يستضيف أقارب وأحفاد لبنانيين نجوا من الغرق... كم كان عددهم؟ من أين جاؤوا؟ وكيف عاشوا اللحظات الاخيرة لغرق اشهر سفينة في العالم؟ تجدر الاشارة إلى أنّ هذه الحلقة هي سلسلة من حلقات بحرية يقدمها زافين خلال الشهر الجاري تحت عنوان «سيرة على الشط»، على أن يطل هذا المساء من شاطئ جبيل الأثري.
22:00 مباشرة على هواء «المستقبل»

روبرت ميردوخ وصل إلى «الجزيرة»
يناقش برنامج «من واشنطن» هذا المساء محورين مختلفين. فيطرح في البداية أسئلة عن إمبراطورية روبرت ميردوخ الإعلامية: هل سيكتفي بملكية صحيفة «وول ستريت» (اشتراها أخيراً)، أم يمتلك طموحات توّسع أكبر؟ وفي جزئه الثاني، يناقش البرنامج السود في أميركا: هل ظلمتهم السينما البيضاء؟ وهل أنصفتهم السينما السوداء؟
22:05 على «الجزيرة»