strong> باسم الحكيم
«يكفي أن تكوني آنستي ماهرة في المطبخ وقادرة على صنع أشهى الأطباق والمأكولات لتستحقي لقب «عروس المستقبل المثالية». هذا ما أعلنت عنه قناة «الآن»، في البيان الترويجي لبرنامجها الجديد «جاهزة للجازة»... وعلى ما يبدو، سيكون البحث عن الزوج الصالح للفتيات العربيات صرعة الموسم على الشاشات.
بعد برنامج «أل بي سي»، في «قسمة ونصيب» الذي أعاد طالبي الزواج عقوداً إلى الوراء، وأرجع المرأة إلى مكان جاهدت طويلاً للخروج منه، ها هي محطة «الآن» الإماراتية تستدرج المرأة لإقناعها بمقولة أن «أقصر طريق إلى قلب الرجل هو معدته». هكذا ترى أن مواصفات العروس المستقبليّة، تتمثل فقط بأن تكون ماهرة في طهو الأطباق الشرقية والغربيّة والإيطاليّة، وما لذ وطاب من الحلويات، فإذا نجحت في هذا الاختبار باتت مخوّلة للزواج أو باللغة اللبنانية «جاهزة للجازة». يقدّم البرنامج الذي يعرض مرتين في الأسبوع طيلة شهر رمضان، ثم مرة واحدة بعد ذلك، نجمة «ستار أكاديمي 1» سينتيا كرم، على أن تستضيف في كل حلقة شيف «مجهول الهوية» مع إحدى طالبات القرب اللواتي يبحثن عن عريس. ثم تتم عملية تقويم الأطباق بواسطة تصويت الجمهور، بشرط أن يتاح لكل مشتركة فترة شهر كامل من التصويت. وفي نهاية الموسم الأول، ستعلن أسماء المتسابقات الست اللواتي يترشّحن لعملية التصويت الثانية التي تستمر ثلاثين يوماً، يختار بعدها الجمهور من جديد ثلاث مشتركات يربحن «الجوائز القيّمة».
كرم التي ستضفي على البرنامج حيوية كثيراً ما ميّزت شخصيتها، ستطل في رمضان أيضاً عبر مسلسل «سقف العالم» للمخرج نجدت أنزور إلى جانب ممثلين سوريين ولبنانيين. كما تباشر قبل نهاية العام الحالي على الأرجح، تصوير دور البطولة في خماسية «سوزان» من سلسلة «قصص نسوان» للمخرج ميلاد الهاشم إلى جانب برونو طبّال وميشال غانم.