«المنار» تحتفي بـ«يوم النصر»
تسدل «المنار» اليوم الستار على رحلة ثلاثة وثلاثين يوماً من البرامج الخاصة بالذكرى الأولى لحرب تموز. وإذا كانت كلمة الأمين العام لـ«حزب الله» مساءً أبرز ما يميّز «يوم النصر»، فإن المحطة تستضيف في يوم هوائها المفتوح شخصيات سياسيّة وثقافيّة. كما تقدم نقلاً مباشراً من قرى الجنوب والضاحية، ويطل الوزير السابق ميشال سماحة، الوزير فوزي صلوخ، وزير الخارجية السوري وليد المعلّم، وتيمور غوكسل، الناطق السابق باسم «اليونيفيل» في الجنوب.

عمليات التجميل... غيرة نساء فقط؟

يبحث برنامج «سجال» في ثقة المرأة بالرجل في مهن التجميل والطب، أكثر من ثقتها بالمرأة. وتسأل رابعة الزيات كلاً من الإعلامية داليا داغر، خبير التجميل بسام فتوح، والاختصاصي النفسي د. نبيل خوري عن الغيرة بين النساء لإجراء عمليات التجميل.
21:30 على nbn

جاهدة وهبي تغنّي لزاهي

يستعرض زاهي وهبي في برنامج «أحلى الناس» مع جاهدة وهبي مسيرتها الفنية منذ البدايات ودراستها للموسيقى والعزف على العود، الغناء الأوبرالي، التمثيل والإخراج، مروراً بمشاركاتها المسرحيّة والتلفزيونيّة والسينمائيّة وأمسياتها الشعرية، وصولاً إلى تلحينها ألبوماً غنائيّاً كاملاً بعنوان «كتبتني».
21:30 على «المستقبل»

أي دور للفنان في قضايا الأمة؟

يناقش فيصل القاسم في برنامج «الاتجاه المعاكس» دور الفنان العربي في الأعمال الوطنية. ويسأل: أين الفنانون العرب مما يحدث للأمة.
22:05 على «الجزيرة»

نضال النساء في فرنسا

نحن الآن في باريس عام 1962 حيث نرى صداقة تجمع طالبة مع امرأة تعيش مع مصور. تفرّق الحياة بينهما الى أن تلتقيا بعد سنوات خلال تظاهرة احتجاجية. عبر مصيرهما، تتعقب المخرجة آنيس فاردا في L’une chante, l’autre pas حقبة تاريخية شهدتها فرنسا، وتطرح نضال النساء في السبعينيات ضد الإجهاض.
21:40 على arte

كاترين دونوف مهتمة بالسينما الإسلامية

الممثلة الفرنسية ستزور تتارستان الروسية لافتتاح مهرجان السينما الإسلامية «المنبر الذهبي» الثالث، الذي تبدأ فعالياته في 6 سبتمبر (أيلول) المقبل. كما تعرّج دونوف، قبل توجهها إلى العاصمة التتارستانية قازان، على موسكو حيث تعقد مؤتمراً صحفياً، تتحدث فيه عن أسباب اهتمامها بالسينما الإسلامية.

زواج شيرين عبد الوهاب

شيرين عبد الوهاب تزوّجت الموزع الموسيقي محمد مصطفى... الخبر كان شائعة، لكنه تأكد عبر إتصال هاتفي مع شيرين التي تزور حالياً تونس حيث تقف غداً على خشبة مسرح «قرطاج». وكان القران عقد فجر يوم أمس في منزل والدها في القاهرة، بحضور عدد من أصدقائها. وأكدت شيرين أن الزواج لن يجعل من مصطفى محتكراً لتوزيع أغنياتها.

ملكة بريطانيا تقاضي BBC

أعطت الملكة إليزابيث الثانية تعليماتها لمحاميها للشروع بملاحقة تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية. وكانت «بي بي سي» قد بثت مقاطع من برنامج «سنة مع الملكة»، أثارت استياء الجمهور، توحي بأن الملكة خرجت مسرعة بغضب من جلسة تصوير فوتوغرافي، اتضح في ما بعد أن هناك من تلاعب بهذه اللقطات.