«مفاجآت الحرب» مستمرّة على «المنار»
تستكمل قناة «المنار» احتفاءها بـ«يوم النصر»، وتعرض الجزء الثاني من «مفاجآت الحرب» (إعداد أروى الجمال وإخراج مهدي قانصو). يقدم البرنامج قراءة تحليليّة من الناحية العسكريّة للمفاجآت التي تخللت العدوان من خلال مقابلات مع عمداء ومقاومين كانوا على أرض المعركة. ويقدم عند العاشرة مساء، الجزء الرابع والأخير من «موطني» (إعداد وإخراج أيمن زغيب) ليعرض بالوثائق والصور تاريخ الضاحية الجنوبيّة بعنوان «قصة مدينة وحرب».
ابتداء من 20:30 على «المنار»

الشاشات تحتفي بـ«الملك»

في الذكرى الثلاثين لرحيل ألفيس بريسلي (راجع الصفحة الأخيرة)، يستضيف«لاري كينغ لايف» على «سي أن أن» عند الساعة 23:00 أرملته بريسيللا في حديث خاص عن حياته وشخصيته. أما ARTE فتخصص حلقة «تيما» غداً للذكرى (عند الساعة 21:40)، عبر عرض فيلم كوميدي عنه. فيما تخصص القسم الثاني من السهرة لعرض صور ولقطات من حفلاته المباشرة وبعض أغراضه وتفاصيل عن حياته الشخصية. كما يشارك بعض المغنين (مثل شاكيرا وبيت شوب بويز) باستعادة بعض أغانيه، إضافة الى استرجاع يوم وفاته في 16 آب 1977.

سليم الحص في «مختصر مفيد»

ماذا سيقول رئيس الوزراء اللبناني السابق سليم الحص لسعيد غريب في «مختصر مفيد»؟ هل من حلّ للأزمة الداخلية؟ وماذا عن ملف الاستحقاق الرئاسي؟
21:30 على nbn

«صوت روسيا» العربية تطفئ شمعتها الـ 64

يحتفل القسم العربي في إذاعة «صوت روسيا» اليوم بالعيد الرابع والستين لتأسيسه. وكانت عبارة «هنا موسكو» باللغة العربية، قد ترددت للمرة الأولى عبر أثير الإذاعة في 15 آب (أغسطس) 1943، حين كانت الحرب العالمية الثانية في أوجها. وتبث إذاعة «صوت روسيا» باللغة العربية حالياً برامجها على مدى أربع ساعات في اليوم.

نهضة الزراعة على يد النساء؟

يبحث برنامج «المرأة في الاقتصاد» مع غادة زينون في غياب السياسات الإنمائيّة المتوازنة والمتوازية عن القرى اللبنانيّة النائية.
23:00 على «هي»

غسان بن جدو في «صوت الشعب»

يحل الاعلامي غسان بن جدو ضيفاً على «صوت الشعب» غداً بعد نشرة أخبار السابعة والنصف مساء، ضمن برنامج «حوار فاتن» مع فاتن حموي التي تفتح الحوار للمرة الأولى على اتصالات المشاهدين. ويتناول اللقاء تجربة قناة «الجزيرة» في تغطية أحداث لبنان بدءاً من عدوان تموز وصولاً الى أحداث مخيم نهر البارد.