ثائر غندور
عند الخامسة من بعد ظهر يوم غد، تبدأ OTV المرحلة الثانية من بثّها التجريبي، مع 17 ساعة يومياً، تمتد بدءاً من الخميس بين السابعة صباحاً والـ 12 ليلاً. ويؤكّد مدير البرامج غير السياسية في المحطة شربل خليل أن البرامج الجديدة لا تندرج ضمن الدورة التي تنطلق مع بدء البث الرسمي للمحطة الأرضية بعد حوالى شهر، بل هي ضمن إطار تعويد المشاهد متابعة القناة. فما الذي سيبثه OTV؟
البداية مع المسلسل اللبناني «كبرياء وندم» الذي لم يأخذ نصيبه من المشاهدة لتزامن عرضه على شاشة «المستقبل» مع اغتيال الرئيس الحريري. وستعرض حلقاته الثلاثون يومي الاثنين والأربعاء بعد نشرة الأخبار المسائية. أما يوم السبت، فجمهور الشاشة البرتقالية على موعد مع فيلم أجنبي، فيما تعرض وثائقياً لبنانياً مساء كل أحد. وتتمحور هذه الوثائقيات حول المجتمع اللبناني، فتتناول الكحول والقيادة، المخدرات، 14 آذار، ظاهرة الإعلانات، ظواهر بؤس غير مكشوفة في لبنان... على أن تبقى برامج الـ«توك شو» في مواعيدها السابقة.
والجديد أيضاً هو نشرة أخبار مسائية عند الساعة الحادية عشرة ليلاً. وستقدم برامج أطفال بشكل يومي في فترة بعد الظهر. وقد عقدت المحطة اتفاقية تعاون مع التلفزيون الألماني DW، لتعرض عدداً من الأفلام الوثائقية التي يبثّها التلفزيون باللغة العربية، وستُعرَض خلال النهار، إضافة إلى إعادة البرامج التي سبق وقدمت في الليل.