كيف مات عرفات؟
كيف توفي الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات؟ وماذا عن المؤامرة التي هدفت إلى تسميمه؟ ولماذا يمتنع الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك عن الإفصاح عن السبب الحقيقي لوفاة عرفات في المستشفى في فرنسا؟ هذه الأسئلة يطرحها حسن معوّض، في برنامج «نقطة نظام»، على المستشار السياسي لياسر عرفات. فبماذا يجيب بسّام أبو شريف الذي يتهم خلال الحلقة وزير الاتصالات الإسرائيلي شاؤول موفاز بالجريمة؟
21:30 على «العربية»

عندما يكتب الأدباء «اعترافاتهم»

بنشره «الاعترافات»، مهّد جان جاك روسو الطريق لنشوء نوع أدبي سيتعاظم شأنه لاحقاً: إنه السيرة الذاتية المتخيلة أو الـ Autofiction. تعرض «آرتي» هذا المساء شريطاً وثائقياً بعنوان «Autofiction» أنجزه المخرج دومينيك غرو ويستعيد فيه جذور هذا النوع الأدبي من خلال استجواب مؤلف مصطلح Autofiction الكاتب سيرج دوبروفسكي. ومن خلال هذه المقابلة الشيقة التي تشكّل محور الشريط، يحكي علاقة الكاتب بأقربائه بعد نشر سيرته الذاتية. فمثلاً، رأت والدة الكاتبة النمساوية ألفريده يلينك إصدار رواية «البيانو» كعملية قتل للأم أي لها. يستند الشريط إلى مقابلات مع كتّاب معروفين، ومقتطفات من برامج تلفزيونية وإذاعية ومن أفلام، ويستعيد بعض الكتّاب الذين أصدروا سيرتهم الذاتية مثل جورج بيريك ومارغريت دوراس وغيرهما.
21:20 على arte

يسرا في «الليلة الكبيرة»

تحلّ يسرا ضيفةً على خالد أبو النجا في حلقة هذا المساء من «الليلة الكبيرة». الممثلة المصرية تتحدث عن عشقها لفيروز، إدمانها على التسوق، علاقتها بالرياضة وكرة الطاولة. وتناقش مهماتها كسفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة للبرنامج الإنمائي. وتكشف تفاصيل عن أحدث مسلسلاتها «قضية رأي عام» الذي يعرض حصرياً على «دبي» في رمضان.
22:30 على «دبي»

فؤاد الترك عند غادة عيد

تستضيف غادة عيد في برنامج «الفساد» السفير المتقاعد فؤاد الترك، وتسأله عن التخاطب السياسي، وما آلت إليه الأحوال عند أصحاب القرار.
20:40 على NEW TV

الهند... خليفة الصين؟

تناقش حلقة «أكثر من رأي» هذا المساء كيف أصبحت الهند دولة ديموقراطية ناهضة بعد 60 عاماً من الاستقلال، وماذا عن ترشيحها لأن تصبح القوة العظمى بعد الصين، فيما لا تزال باكستان ضحية للحكم العسكري والاضطرابات السياسية؟
22:05 على «الجزيرة»