تحية إلى ابراهيم مرعشلي
فيما يغيب عن بال الجهات المختصة تكريم الممثلين اللبنانيين، تقتصر ذكرى الراحلين منهم على بعض البرامج الحواريّة فقط. وبعد حلقات تكريمية أعدّها ميشال الحوراني في برنامج «ساعة وفا» على تلفزيون لبنان عن فيليب عقيقي، نبيه أبو الحسن وفريال كريم وسواهم، ها هو زاهي وهبي يكرّم ابراهيم مرعشلي في ذكرى رحيله الثالثة، في برنامج «أحلى الناس». ذلك الممثل الذي غيّبه الموت منتصف أيلول (سبتمبر) 2004، بدأت رحلته على خشبة المسرح الوطني، مع شوشو تمثيلاً ونزار ميقاتي إخراجاً. وفيما تغوص الحلقة بالحديث عن «بوب» الأب مع ابنتيه ليال ولمى، وعلاقته مع عائلته، وتعرض فيلم التخرج الذي حضّرته لمى عن والدها، يستعرض زاهي محطات من مسيرته عبر شهادات مصوّرة مع الصحافي مرعي عبد الله، والممثلين: أماليا أبي صالح، بيار جماجيان وعلي دياب، إضافة إلى ساسين ريمي (ابن الراحلين هند أبي اللمع وأنطوان ريمي).
21:30 على «المستقبل»

مي شدياق مشغولة بملف الرئاسة

تستقبل مي شدياق في برنامج «بكل جرأة» السفير المصري حسين ضرار والصحافي في جريدة «النهار» جهاد الزين. وتتناول الحلقة ملف الاستحقاق الرئاسي، الأزمة الداخلية وانتهاء عمل السفير ضرار في لبنان.
21:30 على LBC

بدأت احتفالات رمضان

تسلط ديالا مكي الضوء في هذه الحلقة من «استوديو 24» على إطلاق محمد سعيد حارب للجزء الأول من المسلسل الخليجي الكرتوني «فريج» على أقراص مدمجة (DVD). كما تلتقي حارب للحديث عن الموسم الثاني من المسلسل الذي يعرض على «دبي» و«سما دبي» في رمضان. وتستعرض أيضاً البرامج والمسلسلات التي ستعرض حصرياً على القناتين في هذا الموسم، قبل أن تنتقل إلى هوليوود، وتقدم آخر أخبار راسل كرو، براد بيت وتوم كروز.
22:30 على «دبي»

«سجال» مع الشاعر السوري عمر الفرّا

يستقبل برنامج «سجال» الشاعر السوري عمر الفرّا، في لقاء يتناول الشعر النبطي ودوره في التعبير عن نبض الشاعر، والشعراء الذين لا يتقنون الشعر الفصيح العمودي. وتسأل رابعة الزيات الشاعر التدمري عن موقفه المؤيد للمقاومة اللبنانية، والقصائد التي كتبها عن حزب الله خلال وبعد حرب تموز.
21:30 على nbn