strong> محمد عبد الرحمن
بينما بدأت شاشة mbc بث اللقطات الترويجية الخاصة بمسلسل «سلطان الغرام»، لا تزال المخرجة شيرين عادل تواصل تصوير المشاهد الخارجية في مناخ شديد الحرارة بعد اختيار مواقع قريبة من الطرق الصحراوية. هذه المشاهد، كما رصدت «الأخبار» في زيارتها إلى موقع التصوير، تعكس المرحلة الأولى في حياة سلطان الذي كان يعمل «تباعاً» أي مساعد سائق سيارة نقل ضخمة. لكن الحظ ابتسم له، فأصبح رجل أعمال، وحقق أمنياته فتزوج ثلاث مرّات من لوسي ثم روجينا وأخيراً مايا نصري التي انتقل معها إلى عالم الأثرياء.
وكانت المراحل الأولى من التصوير أسهل لأبطال العمل، وخصوصاً خالد صالح ولوسي، إذ نُفِّذت في أماكن داخلية مثل الشقق والقصور والمستشفيات. لكن الممثلين استمرا في تصوير مشاهد الطرق الصحراوية حتى نهاية الشهر المنصرم، لتنهي شيرين عادل بعدها مونتاج الحلقات، تمهيداً لعرضها على شاشة القناة السعودية التي اكتفت بـ«سلطان الغرام» كعمل ثان للدراما المصرية إلى جانب «الملك فاروق». كما تحاول المخرجة الانتهاء من تنفيذ الحلقات العشر الأولى بأسرع وقت، تمهيداً لعرضها على لجنة المشاهدة في التلفزيون المصري التي تشترط مشاهدة عشر حلقات من كل مسلسل قبل الحكم على مدى أحقيته بالعرض على المحطات الأرضية الرسمية.
في الوقت عينه، انتهت مايا نصري التي تشارك في بطولة العمل، من تسجيل صوتها على مقدمة المسلسل التي كتبها أيمن بهجت قمر ولحّنها محمود طلعت، بعدما حصلت على موافقة شركة «روتانا» التي تنتج أعمالها الغنائية. وأكدت شيرين عادل لـ«الأخبار» أنّها تحرص على إعطاء فريق العمل إجازة ليوم واحد كلما لمست تأثير الجو الحار في أدائهم، خصوصاً أن بعض العاملين أصيبوا بالإعياء وضربات الشمس. المسلسل يضع الممثل خالد صالح الذي بدأ مشوار النجومية في مرحلة متأخرة، في اختبار صعب. فهو عمله الأول كبطل مطلق في التلفزيون، كما ينتظر عرض أولى بطولاته السينمائية مع يوسف شاهين في عيد الفطر من خلال «هي فوضى» وسيشكّل نجاح صالح في التجربتين نقلة له. ويؤكد أن الوسامة ليست شرطاً للنجومية.
وكان المسلسل قد تعرّض لشائعات طوال فترة التصوير، أولها انسحاب ساندي التونسية بسبب عدم إتقانها اللهجة المصرية. لكن ساندي عادت وأكدت أنها اعتذرت لارتباطها برحلة خارج مصر. كذلك تحدث بعضهن عن نشوء خلافات بين حريم السلطان، مايا ولوسي وروجينا، لكن الشائعة انتهت سريعاً بعد نفيها من جميع الأطراف. نذكر أنّ العمل من تأليف محمد أشرف، وبطولة طارق لطفي وشريف حلمي وأحمد عزمي والسيد راضي وخيرية أحمد، وإنتاج شركة «الباتروس».




يفتح برنامج «الحدث» ملف الصراع الدرامي بين الفضائيات على أبواب شهر رمضان وتسأل شدا عمر عن المحرّمات التي تغوص فيها الدراما وكيفية تفاعل المشاهد معها. وتستقبل المخرجين أسد فولادكار ونجدت أنزور، بالإضافة إلى كتاب سيناريو ومنتجين وممثلين من مصر والخليج.
21:30 على LBC الفضائية و23:00 على LBC الأرضية