الانقسام السياسي من داخل الجامعة
تعرض قناة LBC الأرضية غداً وثائقياً بعنوان «الطرف الآخر» يجمع طلاباً من مختلف الانتماءات الدينية والتيارات السياسية والحزبية في لبنان، إضافة الى آخرين حياديين. الشريط الذي أعدّه جورج مفرّج سيعرض وجهات نظر هؤلاء الطلاب ومواقفهم السياسية ومخاوفهم من الآخر ونقاط الاختلاف والالتقاء في ظل الانقسام السياسي ولا سيما في الحرم الجامعي. أما الجامعات المشاركة فهي LAU و AUB و USJ و«الحكمة» و«جامعة بيروت العربية» والجامعة اللبنانية. فهل سيأتي الوثائقي بأي جديد؟ أم سيكون مجرد مهرجان «فولكلوري» يكرّر فيه الطلاب ما حفظوه من «كليشيهات» على غرار ما شاهدناه في لقاءات تلفزيونية مشابهة؟
غداً 22:00 على LBC

الهوية في مهبّ العولمة

«سما سينما» برنامج المواهب السينمائيّة الإماراتيّة، يستقبل المخرج نواف الجناحي متوقفاً معه عند شريطيه السينمائيين «أرواح» الذي يناقش الهويّة في عصر العولمة، و«على طريق» الذي يحكي عن رحلة الحياة.
22:30 على «سما دبي»

تركي الحمد: السعودي الشجاع

اسمه صار مرادفاً للشجاعة الفكريّة والأدبية. إنه تركي الحمد، الباحث والروائي السعودي المثير للجدل الذي يستضيفه جوزيف عيساوي هذا المساء في برنامجه «قريب جدّاً». مناهج التعليم في السعودية لماذا تخرّج «إرهابيين»؟ وهل صارت الحداثة قدراً للعرب؟ مسائل كثيرة أخرى يتطرق إليها الكاتب الذي لم يتردد في المساس بـ«الثالوث المحرّم» (الجنس والسياسة والدين). كما يتحدث عن مسيرته وتجربته ونظرته إلى المشهد الثقافي والسياسي والاجتماعي في المملكة.
22:10 على «الحرّة»

«بنات حوا» والعنف الأسري

يناقش «بنات حوا» موضوع العنف الأسري. وتستضيف مذيعاته الخمس الباحثة والناشطة السورية جورجيت عطية، ثم المهندس فادي البستاني ليتحدث عن علم البناء. وتتطرق الحلقة إلى موضوع الإدمان.
21:30 على LBC الفضائية