أخيراً حدّدت محطة «أورانج تي في» موعد انطلاقتها، وها هي تطلّ على جمهورها يوم 20 تموز (يوليو) الجــــــــاري. وكما ذكـــــــــــرنا سابقاً ستقتصر المرحلة الأولى على البثّ التجريبي لمدة ثلاثــــــــة أشهر، على أن ينطلق الــــبثّ الرسمي في أواخر فصل الصيف. (راجع «الأخبار» عدد 25 حزيران). ومن المقرر أن تراوح فترة البثّ التجريبي بين خمس وست ساعات يوميـــــــــاً، وتعتـــــــمد بشكل أساس على نشرات إخباريــــــــة، وبرامج سياسية، وأخرى تُعنى بالحياة الاجتماعية والاقتصــــــــــادية. وستـــــــتميّز نشرة الأخبار باقتضابها، على أن تتكوّن غالباً من التحقيقـــــــات الميدانية، وتبتعد عن صيغــــــة «استقبلَ وودّعَ». وقد علمت «الأخبار» أيضاً أن الصحافي حبيب يونس، رئيس تحرير نشرات الأخبار على أثير «صوت الغد»، سيقدّم برنامج «توك شو» أساسي في المحطة.
يذكر أخيراً أن حملة الاكتتاب الشعبي التي انطلقت في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، وهدفت إلى رفع رأسمال المحطة إلــــــــــى أربعين مليوناً (في خطة تمتدّ على ثلاث سنوات)، حقّقت في المرحلة الأولى ما يقارب 14 مليوناً و500 ألف دولار أميركي، وهي بحكم الحال ما زالت مفتوحة أمام الراغبين في تمويل الشاشة البرتقالية.
وتراهن المحطة التي ترفع شعار الموضوعيّة، على مجموعة من البرامج المتميزة، على أن تقدم في دورتها الرسمية برامج ثقافية وترفيهية ودرامية.