زافين يتذكّر العدوان
ينطلق زافين من صورتين فوتوغرافيتين، ليحيي على طريقته الذكرى الأولى لعدوان تموز. رصدت الصورة الأولى اختلاف توجهات الشباب في لبنان، وحازت جائزة الصحافة العالمية 2006، وهي ترصد فتيات زرن الضاحية بسيارتهن المكشوفة لمعاينة الدمار. أما الصورة الثانية فهي لكريم قبيسي، ذلك الطفل الذي شوّهت جسده شظايا القنابل الإسرائيلية، فأصبحت شاهداً على جرائم إسرائيل. ويعود زافين إلى أواخر الثمانينيات، ليتحدث عن الصورة التي صنعت أسطورة طفل الحجارة في الانتفاضة الفلسطينية.
21:30 على «المستقبل»

داليا أحمد تحاكم NEW TV

بعد استشهاد الرئيس الحريري، ظهرت بوادر الانقسام السياسي جليةً في وسائل الإعلام المحلية. ثم جاءت حرب تموز، لتزيد من حدّة الانقسام. من هنا، تخصص داليا أحمد الحلقة الأخيرة من «حدا يسمعنا» لهذا الموسم، لمحاكمة محطة «نيو تي في»، بصفتها أحد اللاعبين الأساسيين في المشهد الفضائي اللبناني. وتستضيف فراس حاطوم، كلارا جحا، نانسي السبع وكريستين حبيب، لتسألهم: هل فعلاً تنتهج «نيو تي في» الموضوعية؟ وهل هناك حقاً ديموقراطية في لبنان؟ وإلا فلماذا يهاجَم بعض الإعلاميين ويمارس عليهم الإرهاب! وتتضمن الحلقة مقتطفات من نشرات أخبار تعبّر عن وجهة نظر NewTV في موضوعات سجالية، منها تضامنها مع شربل خليل بعد الحلقة التي قلّد فيها «بسمات وطن» السيد نصر الله.
20:40 على NEW TV

الحوار اللبناني... «بين قوسين»

يفتح برنامج «بين قوسين» ملف الحوار اللبناني ـــــ اللبناني عشية اللقاء المرتقب في فرنسا. وتستضيف الحلقة كلاًّ من شارل أيوب، رئيس تحرير صحيفة «الديار»، والمحلل السياسي نوفل ضو والباحث عماد الشعيبي.
22:00 على «المنار»

لعنة تطارد عمرو دياب

هذه المرة أيضاً سبقت مواقع الإنترنت موعد صدور ألبوم عمرو دياب «الليلة دي»، فسرّبته كاملاً، ما ينذر بأزمة تسويقية للعمل. وبعد أشهر من التأجيلات، أعلن دياب أنه سيطرح ألبومه في 7/7/2007، إلا أن «روتانا» قررت تأجيله أسبوعاً حتى توفر له الدعاية. ويرى بعضهم أن الشركة تسعى إلى تقليل مبيعات الألبوم عبر تأجيله، خصوصاً أنّه التعاون الأخير بينهما. ويذكر أنّ الملصق الإعلاني الذي ملأ شوارع القاهرة، تعرّض للانتقادات بسبب ظهور دياب فيها عاري الصدر.

«يا بتحلوها يا بتحلّو عنّا»

يبدو أنّ الفلسطينيين قرروا تحدّي واقعهم الصعب بالغناء. وها هي أغنية «يا بتحلوها يا بتحلّو عنّا» تنتشر بكثافة في الأراضي الفلسطينية عبر رسائل قصيرة (أس. أم. أس) ورسائل إلكترونية من دون معرفة هوية من يغنيها. وتقول كلماتها: «يا بتحلّوها يا بتحلّوا عنا... حكومة ورئاسة أشعلتوا نار الفتنة... يا محمود عباس ويا هنية... الشعب بيقاسي من الحرب الأهلية».

«ألبوم» من نصيب «شمال أفريقيا»

فاز فريق شمال أفريقيا بلقب «نجوم العرب» بعد حصوله على أعلى نسبة من أصوات الجمهور في برنامج «ألبوم ـ نجوم العرب» الذي عرض مساء الجمعة على MBC.

«الجرس» بدأ بثه الرسمي

بعد سنة تقريباً من البث التجريبي، انطلق البث الرسمي لتلفزيون «الجرس» مساء الخميس الماضي.