ديكتاتورية ماجدة زكي
على رغم أن مسلسلها الأخير «حارة العوانس» لم يحقق النجاح المرجوّ، حتى بعد عرضه مراراً على شاشة «دبي»، ما زالت الممثلة ماجدة زكي تراهن على البطولة المطلقة. وبعدما رفضت العودة إلى البطولة المشتركة التي حققت لها الانتشار، مثل مسلسل «عباس الأبيض في اليوم الأسود» أمام يحيى الفخراني، ها هي تصور عملها الجديد «أحلامك أوامر» الذي نجح منتجه أمير شوقي في تسويقه لثلاث قنوات خلال شهر رمضان، أبرزها «المستقبل» اللبنانية ثم «ليبرا» الإماراتية و«السومارية» العراقية.
والعمل من تأليف فداء الشندويلي وإخراج سعيد الرشيدي، يعرض في قالب كوميدي قصة أم ديكتاتورية تتعامل بقسوة مع زوجها وأبنائها. إلا ان ابنها الأكبر الذي عاش طويلاً فى الخارج، يحاول تغيير طباع والدته بعد عودته من السفر. ووصلت ميزانية المسلسل إلى ستة ملايين جنيه (أكثر من مليون دولار أميركي). ويشارك في بطولته صلاح عبد الله، أحمد عزمي، ماجد الكدواني، سامي مغاوري، رانيا يوسف، هيثم محمد وعبد الله مشرف.
كذلك يضم ثلاث أغنيات وثلاثة مشاهد استعراضية، كتبها فداء الشندويلي ولحنها احمد رمضان. يذكر أخيراً أن «أحلامك أوامر» هو أحد المسلسلات الأربعة التي تعرضها قناة «المستقبل» في رمضان. أما الأعمال المصرية الباقية على «فيوتشر»، فهي: «عمارة يعقوبيان»، «يتربّى في عزّو»، و«حنان وحنين».




أسد فولادكار محطّم الأرقام القياسية

أوشك المخرج أسد فولادكار على وضع اللمسات النهائية لمسلسله الكوميـــــدي «راجل وست ستات»، وفيه سيحقق رقماً قياسياً في ما يتعلق بعدد ضيوف الشرف الذين يشاركون في الحلقات المنتظر عرضها على شاشات عدة في رمضان. ووصل عدد الضيوف إلى 15 ممثلاً ومطرباً على الأقلّ، بينهم للمرة الأولى المغني المصري بهاء سلطان والمطرب العـراقي ماجد المهندس. إضافة إلى طلعت زكريا، سوسن بدر، شيرين، نشوى مصطفى، علاء مرسي، يوسف داوود، نيكول سابا، سعيد طرابيك، بدرية طلبة وغيرهم. إلا أن سلطان والمهندس سيظهران فقط بشخصيتيهما الحقيقية، فماجد المهندس سيؤدي دور مطرب يبحث عن كلمات لأغانيه، فيما سيحاول بهاء سلطان إقناع أشرف عبد الباقي بالتوقف عن كتابة الشعر الغنائي، بعدما أثبت فشلاً ذريعاً في هذا المضمار. أما نيكول سابا فتجسد شخصية فتاة ريفية، وهي مفارقة مقصودة لأن الجمهور يعرف أن نيكول بعيدة تماماً عن هذا النمط من الشخصيات.
وكان يُفترض أن ينضم حسين فهمي وميرفت أمين لقائمة ضيوف الشـــــــرف، إلا أن ارتباطاتهما أجّلــــــت مشاركتهما إلى الأجزاء التالية. يذكر أخيراً أن مسلسل «لحظات حرجة» كان صاحب السبق في استضافة نجوم مثل لطيفة ومنى زكي بشخصياتهم الحقيقية، لكن «راجل وست ستات» تفوّق من ناحية الكم.