• تخصّص قناة «الجزيرة» هذا اليوم معظم فقراتها لإحياء ذكرى الحرب. هكذا ستطلّ من جديد كاتيا ناصر وعباس ناصر وبشرى عبد الصمد من مناطق في الجنوب والضاحية الجنوبية والبقاع، لاستعادة تلك اللحظات التاريخية. كما يقدمون تقارير عن المجازر التي ارتكبتها إسرائيل في مروحين وقانا وبنت جبيل... وسيتخلّل فترة البث المباشر عرض ندوات خاصة تتناول الحرب، تأثيرها في لبنان وإسرائيل، ووضع الحدود الإسرائيلية ـــــ اللبنانية بعد عام من العدوان، وتقرير فينوغراد، ونتيجة الحرب على هيبة الجيش الإسرائيلي...

  • سيطلّ عباس ضاهر مرّات عدة في اليوم على nbn، عبر برنامج «نصر لبنان»، بعد نشرة أخبار السابعة، ليستعرض في خمس دقائق، وقائع الحرب، على صعيد العمليات العسكرية، ومعاناة الناس، إضافةً إلى الجهود الدبلوماسية التي أدّت إلى صدور قرار مجلس الأمن 1701. أما فترة البث المباشر فتبدأ اليوم مع «صباح العالم» في العاشرة والنصف صباحاً مع سعيد غريب في لقاء مع النائب أنور الخليل، وجواد محجور، ممثل منظمة الصحة العالمية في لبنان. وسيتحوّل استوديو «البعد الآخر» مع مهى شمس الدين عند الثامنة والنصف مساء الأحد إلى ساحة حوار تبحث عن حيثيات «الحرب الأمنية الإسرائيلية على لبنان، تجاوزات الخط الأزرق».


  • تستعيد NEW TV خلال هذا الشهر أبرز اللقطات التي رصدتها المحطة أثناء فترة الحرب. وسترصد في برنامج «خاص نيو تي في»، والمدرج في نشرات الأخبار اليومية، مجريات الـ 33 يوماً للحرب. كما ستحوّل البرامج السياسية الى مناقشة تداعيات الحرب، كذلك البرنامج الصباحي «الحدث». «تلفزيون لبنان» سيقدم بدوره ضمن نشرات الأخبار، رصداً لأبرز أحداث الحرب. أما «المستقبل» فيفتح هواءه من الثانية عشر ظهراً إلى الثامنة مساء يوم غد ليستعرض مع سياسيين تداعيات الحرب. وتخصص «العالم»، سلسلة برامج توثيقية وتغطيات ميدانية. كما تعرض، طيلة 33 يوماً، وثائقيّاً عند الثامنة والنصف مساء، بعنوان «حرب تموز».


  • «العربية» أيضاً ستكون حاضرة خلال هذا اليوم عبر تخصيص ساعات طويلة من هوائها لإحياء ذكرى الحرب. كما تعرض عند 23:00 الحلقة الثانية من وثائقي «السماء أينما تشاء». الشريط لن يحتفي بالمقاومة إنما سيسرد تاريخ الضاحية الجنوبية عبر شهادات أشخاص عدّوا أنفسهم متضررين من التوسع السكاني والعمراني فيها. كما يحاول إظهار ما يرى أنّه فوضى عمرانية في الضاحية، على أن يتضمن انتقادات غير مباشرة لطبيعة النفوذ السياسي فيها، والإشادة بما بذلته الدولة للتعويض وإعادة الإعمار.