حمدي قنديل يتذكّر العدوان
يتوقف حمدي قنديل في برنامج «قلم رصاص» عند نتائج زيارة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي إلى الجزائر والمغرب العربي وأهدافها. هل لقي مشروعه للاتحاد المتوسطي قبولاً لدى قادة المنطقة؟ كما ينتقل قنديل في محور ثان إلى لبنان، في الذكرى الأولى لحرب تموز. ويتناول موضوع إعادة الإعمار بعد مرور عام كامل على الحرب، مسلطاً الضوء على التحديات التي تواجه خطة إعادة تعمير ما خلفته آلة الحرب الإسرائيلية، وتأثيرات الأوضاع السياسية المتأزمة في لبنان على خطة إعادة الإعمار. كما يرصد أخيراً التطورات في العراق وتعليقات الصحف العربية عليها.
2130 على «دبي»

... و«سجالات» حول حرب تموز من لندن

يفتح محمد قواص في برنامج «سجالات» ملف حرب تموز في حلقة تبثّ من لندن. ويسأل عن الحرب التي خيضت ضدّ لبنان، وعن محاكمة إسرائيل لنفسها، واعترافها بإخفاقها، ومدى استعدادها لجولة ثانية.
21:05 على ANB

«إسكندرية ـــ نيويورك» على «سينما 1»

تعرض قناة «سينما 1» الليلة فيلم «إسكندرية نيويورك» مع يسرا، محمود حميدة، هالة صدقي، لبلبة، أحمد يحيى، ماجدة الخطيب... في هذا الفيلم، يقدم يوسف شاهين مشاهد من حياته الشخصية، منتقداً السياسية الأميركية التي حولت بلاد العم سام من أرض للحرية، إلى أرض للتعصب الديني والسياسي. هي قصة المخرج المصري يحيى الذي يعود إلى أميركا بعد أربعين عاماً من تخرّجه من إحدى جامعاتها. وأثناء تكريمه في نيويورك، يفاجأ يحيى بأن له ابناً من سيدة أميركية، يرفض تقبّل والده لأنه عربي.
23:00 على «سينما 1»

«أكثر من رأي» حول أزمة دارفور

يسأل سامي حداد في برنامج «بلا حدود» عن مدى نجاح الاجتماع الدولي الأفريقي في تحريك محادثات السلام بين متمردي دارفور الذين فرقتهم الاتفاقات المنفردة مع الخرطوم. كما يسأل عن حظوظ خريطة الطريق المقترحة لإحلال السلام في دارفور، في ظل المبادرات المتعددة المطروحة على الساحة.
22:05 على «الجزيرة»

أحمد الشريف في «قسمة ونصيب»

آية من تونس، فاطمة من المغرب، غابي من لبنان، باتريسيا من لبنان، وفاطمة من لبنان هن المرشحات للخروج من برنامج «قسمة ونصيب» في البرايم الثامن. أما ضيف السهرة فهو الفنان أحمد الشريف الذي يطلق في الحفلة أغنيته الجديدة «بدي طير».
20:30 على LBC

من ملفّات «الفساد»

تستكمل غادة عيد في حلقة هذا المساء من برنامج «الفساد» عدد من القضايا التي طرحتها في الحلقات السابقة، وفي مقدمتها ملف نفايات النورماندي وفاتورة الهاتف الخلوي.
20:40 على NEW TV

جمال سليمان يواجه هيفا وهبي

وافق الفنان السوري جمال سليمان على المشاركة في بطولة فيلم «ليلة البيبي دول»، آخر ما كتب السيناريست الراحل عبد الحي أديب. وقال سليمان لموقع «أم بي سي» إنه أعجب بنص العمل. والفيلم الذي تؤدي دور البطولة فيه هيفا وهبي، ينطلق من احتفالات رأس السنة ليرصد بأسلوب ساخر الواقع المصري والعربي عقب هجمات 11 أيلول. ومن المتوقع أن يبدأ المخرج عادل أديب بتصوير الفيلم الذي تنتجه شركة «غود نيوز» قريباً.