عند السابعة والنصف من هذا المساء، يبدأ البثّ التجريبي لمحطة «أورانج تي في». الشاشة البرتقالية، القريبة من «التيار الوطني الحر» ستبث خلال الأسابيع الأولى، في فترة تراوح بين السابعة والنصف والحادية عشر تقريباً، على أن تعرض عند الثامنة مساء نشرة الأخبار التي تراوح بين 30 و40 دقيقة. وأشار جورج حداد، من قسم الأخبار في المحطة، إلى أن ساعات البث التجريبي ستزيد تدريجاً، على أن تنطلق دورة البرامج الكاملة في شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، وتتضمن برامج ثقافة وفن ومسلسلات وأفلام. ويقول حداد إن موعد انطلاق المحطة في هذا التوقيت، يعود في المقام الأول إلى «جهوزية فريق الأخبار من جهة، وحاجتنا إلى امتحان حقيقي أمام المشاهدين الذين أسهموا في تمويل المحطة. وذلك سيساعدنا على تفادي ارتكاب الأخطاء، والإصغاء جيداً إلى النقد». هكذا سيطل بدءاً من اليوم كل من جورج ياسمين وشيرلي المر والوجه الجديد ديما صادق، إضافةً إلى 7 مراسلي مناطق، يهتمّون بتغطية أخبار المناطق اللبنانية، وإجراء التحقيقات الميدانية هناك، إضافة إلى عشرة مراسلين في المقار الرسمية... فضلاً عن نشرة الأخبار التي يصفها حداد بـ«نجمة البث التجريبي»، ستقدم المحطة برنامجين حواريين، الأول يقدمه حبيب يونس، رئيس تحرير نشرات الأخبار على أثير «صوت الغد»، فيما يترك حداد اسم مقدم البرنامج الثاني مفاجأة. كما تعوِّل المحطة على عرض برامج وثائقية، تعنى بلبنان والعالم العربي. وانطلاقاً من شعار «الموضوعية» التي تحمله «أو تي في»، يكرر حداد ما قاله لنا سابقاً الزميل جان عزيز، مدير الأخبار في القناة، (راجع «الأخبار» عدد 25 حزيران) بأن نشرة الأخبار ستعتمد في شكل أساسي على التحقيقات الميدانية والاجتماعية والاقتصادية، وستعمل على مخاطبة جميع شرائح المجتمع، والابتعاد عن التضليل الإعلامي، عبر عرض جميع وجهات النظر، واستضافة شخصيات من جميع التيارات السياسية المتنازعة في البلد.
في النهاية، يعترف حداد بأن التلفزيون يواجه تحدياً صعباً، في ظلّ مراهنته على تقديم إعلام مختلف، يبتعد عمّا تقدمه الشاشات المحلية الأخرى. ويشير إلى أن عين المحطة على الجمهور التابع لتيارات سياسية تختلف في وجهة نظرها مع «التيار الطوني الحرّ»، قائلاً: «لا تقدموا أحكاماً مسبقة قبل مشاهدة برامجنا!».
ومن المعروف أن حملة الاكتتاب التي انطلقت في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، وحقّقت في المرحلة الأولى ما يقارب 14 مليوناً و500 ألف دولار أميركي، ما زالت مفتوحة أمام الراغبين في تمويل «أو تي في». كما تجدر الإشارة إلى أن مساء اليوم، وبعد نشرة الأخبار، ستعرض «أو تي في» لقاءً خاصاً، مع شخصية سياسية بارزة في «التيار الوطني الحر». يمكن التقاط المحطة عبر القمر الاصطناعي عربسات، بدر 3 على الموجة 11823 MHZ.