الفائزون بجائزة ليال نجيب
بطرس حرب عند سعيد غريب

يستقبل سعيد غريب في «مختصر مفيد» النائب بطرس حرب، ويفتح معه ملفات الساعة بدءاً بالمساعي الدولية الهادفة إلى تقريب وجهات النظر بين الأفرقاء اللبنانيين، مروراً بمعركة الانتخابات الفرعية في بيروت وكسروان، وصولاً إلى الانتخابات الرئاسيّة.
21:30 على nbn

من المسؤول عن حوادث السير؟

يطرح برنامج «قصة عيلة» موضوع حوادث السير وارتفاع نسبتها. ويعرض إحصاءات حول حوادث السير وتقارير عن سبل الوقاية وتطبيق القانون، وتأثير نوعية الطرق على سلامة السير. ويستقبل استشاري الطب الوقائي والصحة العامة يوسف الحسني، رئيس منظمة YASA زياد عقل، وأحد المصابين بحوادث السير.
21:30 على الفضائية اللبنانية

جون لينون وقاتله... على ARTE

بعد مرور 26 سنة على مقتل جون لينون على يد مارك شابمان (25 عاماً)، تعرض محطة ARTE وثائقياً يتناول جوانب حياة كلّ من نجم فريق «البيتلز» وقاتله. هكذا تسلّط الضوء على بعض التفاصيل الحميمة والخاصة من حياة نجم فريق «البيتلز»، إضافة الى مقابلة مع شابمان، وهو أحد «المعجبين» الذي طلب من لينون توقيعه قبل بضع ساعات من قتله. وقد أجرى الحوار معه صحافيان من داخل سجنه. كما يتضمّن الشريط بعض التحاليل النفسية التي تدرس حالة شابمان، وأسباب إقدامه على قتل المغني الأميركي. إضافة إلى البحث عن سرّ استمرار نجومية جون لينون الذي تحوّل إلى أسطورة بعد مقتله.
22:35 على ARTE

الجزء الأخير من تكريم وليام حسواني

تختتم سينتيا الأسمر في برنامج «آلو بيروت» تحيتها إلى الممثل وليم حسواني في الجزء الثالث والأخير. وتتضمّن الحلقة شهادات من أنطوان كرباج عن تعاملهما معاً في المسرح الرحباني، الأب فادي تابت عن مسرحياته التي شارك فيها حسواني، ومن الشاعر زياد عقيقي. إضافة إلى عرض مقتطفات مصورة من مسرحيات شارك فيها منذ الستينيات.
22:30 على New TV

كيف نعالج السرطان؟

يتناول علي سنجل في برنامج «فيتــــــــامين» مرض السرطان، أسبابه وكيفية الوقاية منه، وكيفية التعايش مع المصاب به. ويسأل عن ازدياد الإصابة بالمرض، وعن الفرق بين السرطان الحميد والسرطان الخبيث. ويتحدث عن دور جمعية أصدقاء السرطان في الوقوف إلى جانب المصابين، مستعرضاً حالات تمكّن أصحابها من مواجهة المرض.
22:30 على دبي