غازي العريضي في «كلام الناس»
كيف ستدور معركة الانتخابات الفرعية في بيروت والمتن؟ وما هو دور الناخب؟ وماذا عن خط المبادرات العربية من بيروت وإليها؟ وهل من هدنة إعلامية في زمن الحملات الانتخابية والسياسية؟ هذه الأسئلة يطرحها مارسيل غانم على وزير الإعلام غازي العريضي في «كلام الناس».
21:30 على LBC

متى نخرج من دائرة القلق؟

تطرح ماتيلدا فرج الله في برنامج «عالمكشوف» موضوع الخوف من الإرهاب. وتسأل متى نخرج من دائرة القلق، وكيف ينعكس هذا المناخ على الأطفال والأسرة والمجتمع؟ وتستقبل الإعلامية ريما نجم، الاختصاصية في علم النفس العيادي ومعدّة ومقدّمة فقرة «أولادنا» في تلفزيون «المستقبل» مايا خاطر فاخوري، الاختصاصي في تحليل العلاج النفسي الدكتور مالك عنبكي ومقدم نشرة أخبار الحياة LBC بسّام برّاك. وتسألهم عن دور الإعلام وتأثيره في الحدّ أو في تأجيج مشاعر الخوف والقلق في نفوس اللبنانيين.
23:00 على «هي»

جورج الراسي عند نشوى

تتطرق نشوى الرويني في برنامج «نشوة» لمسألة زواج الأقارب، وخطر إصابة الأولاد بأمراض وراثية، أو انهيار الترابط العائلي عند انفصال طرفين من العائلة نفسها. كما تتوقف عند أهمية إجراء التحاليل قبل الزواج. وفي ختام الحلقة، تستضيف المغني اللبناني جورج الراسي.
21:30 على «دبي»

هل تنسحب أميركا من العراق قريباً؟

يناقش برنامج «في الممنوع» هذا الأسبوع إمكان انسحاب القوات الأميركية من العراق في نيسان (أبريل) المقبل. ويطرح أسباب عدم نجاح الديموقراطيين في مجلس الشيوخ الأميركي أخيراً في تحرير مشروع قانون ينصّ على هذا الانسحاب. كما تجري كاترين حنّا مع ضيوفها عملية تقويم للوضع العراقي، والاستراتيجية التي بدأ تنفيذها في العراق مطلع هذا العام.
20:40 على NEW TV

MTV العالمية قريباً بالعربي


قناة «ام تي في» العالمية ستصبح عربية قريباً. هذا ما أكده عبد اللطيف الصايغ، رئيس مجلس إدارة الشبكة العربية للإرسال في دبي، وهي الجهة المسؤولة عن بثّ القناة التي تنطلق قبل نهاية العام الجاري، على أن «تهتم بمخاطبة فئة الشباب. وستقدم برامج غنائية ومنوعات وتلفزيون الواقع». وأشار الصايغ إلى أن تقديم البرامج لن يقتصر على اللغة العربية فحسب بل سيمتد ليشمل لغات أخرى تخاطب، عبرها القناة، مختلف الجنسيات المقيمة في دول المنطقة العربية. وشدد على أن القناة ستكون حريصة في موادها الإعلامية على احترام التقاليد والقيم العربية. يذكر أن هناك 135 محطة تحمل اسم «ام تي في» في العالم، وستكون اللغة العربية الرقم 29 التي ستبثّ بها مثل هذه القنوات.

... و«ديسكوفري» تطلق قناة للبيئة

تطلق قناة «ديسكوفري» قناة إخبارية جديدة تبثّ على مدار الساعة تحمل اسم «الكوكب الأخضر»، وتتناول فيها المسائل البيئية من الأزياء إلى الغذاء وكيفية تأثيرها في المستهلك في الولايات المتحدة.
ووقعت القناة الجديدة عقداً مع الممثل الهوليودي الشهير والناشط البيئي ليوناردو دي كابريو والمنتج كرايغ بيليغان لإنتاج مسلسل بعنوان «المدينة البيئية» يصوّر الجهود التي تبذل من أجل إعادة بناء مدينة غرينسبورغ (في ولاية كنتاكي) إثر تعرّضها لإعصار قوي.